هينان تفوز ببطولة سيدني للتنس
آخر تحديث: 2004/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/26 هـ

هينان تفوز ببطولة سيدني للتنس

هينان تحمل كأس بطولة سيدني (الفرنسية)
وجهت لاعبة التنس البلجيكية جوستن هينان هاردن المصنفة الأولى على العالم إنذارا إلى لاعبات التنس بأنها عازمة على اقتناص لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى والتي تنطلق بعد غد الاثنين، وذلك بعد فوزها بلقب بطولة سيدني التي تمثل آخر استعداد للبطولة الكبرى.

وتغلبت هينان على اللاعبة الفرنسية إيميلي موريسيمو المصنفة الثالثة بمجموعتين مقابل لا شيء في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في جو عاصف.

وحسمت اللاعبة البلجيكية (21 عاما) المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-4 ثم أنهت المجموعة الثانية بالنتيجة نفسها بعد أن أضاعت عدة فرص لحسم اللقاء مبكرا.

وقالت هينان إنها لم تقدم كل ما لديها خلال المباراة لكنها أجادت في اللحظات المناسبة لتفوز بلقب سيدني الذي يعطيها ثقة كبيرة قبل انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة.

وفي تحذير لمنافساتها قالت اللاعبة البلجيكية إنها ستعول على الأداء الهجومي بشكل أكبر حتى لو كانت تواجه منافسات من العيار الثقيل مثل مواطنتها كيم كليسترز أو الأميركية فينوس وليامس.

وعن مباراتها الأولى في بطولة أستراليا والتي ستجمعها مع لاعبة أسترالية ناشئة تبلغ من العمر 15 عاما هي أوليفيا لوكاسيفيكس، قالت هينان إنها ستلعب بحذر بالغ مؤكدة أن مثل هذه المباريات يمكن أن تكون خطرة أحيانا.

وكانت هينان قدمت أفضل مواسمها العام الماضي وأنهته على قمة الترتيب العالمي مستغلة غياب الشقيقتين الأميركيتين سيرينا وفينوس وليامس بسبب الإصابة، وتمتلك اللاعبة فرصة كبيرة للفوز ببطولة أستراليا بالنظر إلى استمرار غياب سيرينا وعدم استعادة فينوس لمستواها لتبقى مواطنتها كليسترز العقبة الرئيسية في طريقها.

المصدر : وكالات