برشلونة وفالنسيا إلى ربع نهائي كأس إسبانيا
آخر تحديث: 2004/1/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/24 هـ

برشلونة وفالنسيا إلى ربع نهائي كأس إسبانيا

سافيولا يحتفل بهدفه في مرمى ليفانتي (الفرنسية)
نجا فريق برشلونة من المفاجآت غير السارة في بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم، وتمكن من تجاوز فريق ليفانتي المغمور وفاز عليه 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس ليتأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب في الدور ثمن النهائي قد انتهت بفوز ليفانتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بهدف نظيف يوم الخميس الماضي.

وخوفا من المفاجآت التي اعتادت عليها الكرة الإسبانية بدأ برشلونة المباراة التي أقيمت على ملعب نوكامب بقوة، وسجل لاعبه أندريس إينييستا هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة قبل أن يضيف الأرجنتيني خافيير سافيولا هدفا ثانيا في نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف البرازيلي رونالدينيو هدفا ثالثا من ركلة جزاء في الدقيقة 65، لكن ليفانتي سجل هدفا عبر لاعبه كونغو في الدقيقة 84 ليمر برشلونة بلحظات عصيبة خوفا من هدف ثان يعني خروج الفريق من البطولة، لكن الدقائق مرت بسلام ليصعد برشلونة إلى الدور التالي. وكان ليفانتي قد تغلب في الدور السابق للبطولة على ريال مايوركا حامل اللقب.

صراع كروي بين ألفريدو سانشيز لاعب أوساسونا وميغيل أنجيل أنغولو نجم فالنسيا (الفرنسية)
تأهل فالنسيا
وبدوره تأهل فالنسيا إلى الدور ربع النهائي لكأس إسبانيا بتغلبه على مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما رودريغز فيشنتي (27) وفرانشيسكو خافيير روفيتي (58)، وأكمل أوساسونا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جيرالد ريفيرو في الدقيقة 76 لتلقيه الإنذار الثاني.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا يوم الأربعاء الماضي.

باقي النتائج
تأهل سلتا فيغو بتعادله مع ضيفه ملقا 2-2 لسابق فوزه 1-صفر ذهابا، وتأهل سرقسطة بتعادله مع مضيفه ريال بيتيس (الذهاب 3-1) وتأهل آلافيس فريق الدرجة الثانية بتعادل مع بلد الوليد 1-1 (الذهاب صفر-صفر).

وكان ريال مدريد حجز بطاقته إلى ربع النهائي بتغلبه على ضيفه إيبار من الدرجة الثانية 2-صفر (الذهاب 1-1)، في حين تختتم المباريات مساء اليوم بلقاءي ديبورتيفو كورونا مع أتلتيكو مدريد وإشبيلية مع فياريال.

المصدر : وكالات