مبوما يتعهد بقيادة الكاميرون للفوز بكأس أفريقيا
آخر تحديث: 2004/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/22 هـ

مبوما يتعهد بقيادة الكاميرون للفوز بكأس أفريقيا

باتريك مبوما (الفرنسية-أرشيف)

أكد المهاجم العائد لصفوف المنتخب الكاميروني باتريك مبوما أنه سيقود بلاده للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية القادمة في تونس والمقررة من 24 يناير/ كانون الثاني إلى 14 فيراير/ شباط القادم.

جاء هذا التأكيد عقب وصول منتخب الكاميرون المعروف بالأسود بتشكيلته الحالية المؤقتة التي تضم 26 لاعبا، لجنوب إسبانيا أمس الاثنين في مستهل معسكر تدريبي سيتم على أساسه اختيار 22 لاعبا يمثلون الفريق الذي يسعى للحفاظ عن لقب كأس الأمم الأفريقية.

وقال مبوما الذي يلعب لأحد الأندية اليابانية إنه يطمح بالعودة إلى الكاميرون بالكأس مضيفا "لدي دافع كبير.. أشعر بدافع مضاعف لتحقيق هذا الأمر. أنوي الاستفادة القصوى من فرصتي لأن أكون في التشكيلة الرئيسة المكونة من 22 لاعبا والتي ستذهب إلى تونس".

وكان مبوما استبعد من تشكيل منتخب بلاده حامل لقب البطولة التي تبدأ يوم 24 من الشهر الجاري رغم أنه تقاسم لقب هداف البطولة الماضية التي أقيمت في مالي قبل عامين، الأمر الذي دفع مدرب الفريق الألماني فينفريد شافر للتعرض لانتقادات شعبية عنيفة لعدم ضمه مبوما للتشكيلة الأولية للفريق قبل التوجه للمعسكر التدريبي في ملقا.

ودفع هذا الاستبعاد إلى تدخل الرئيس الكاميروني بول بيا شخصيا للمطالبة بضم مبوما للفريق، وفق مصادر حكومية.

وكان الرئيس بيا الذي حكم الكاميرون لأكثر من 20 عاما تدخل في تشكيل منتخب بلاده مرة سابقة عام 1990 عندما أمر بعودة الشهير روجيه ميلا للمنتخب في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا رغم أن عمره كان 38 عاما.

وبناء على أوامر الرئيس عاد ميلا لمنتخب الكاميرون الذي أصبح أول فريق أفريقي يصل للدور الربع النهائي في نهائيات كأس العالم قبل أن يخرج أمام إنجلترا.

المصدر : وكالات