بطولة الصداقة القطرية لكرة القدم تنطلق غدا
آخر تحديث: 2004/1/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/21 هـ

بطولة الصداقة القطرية لكرة القدم تنطلق غدا

مصر فازت بالبطولة الماضية بعد الفوز في النهائي على اليابان (الجزيرة-أرشيف)
تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة غدا الثلاثاء منافسات بطولة الصداقة القطرية الثالثة في كرة القدم للمنتخبات الأولمبية والتي تستمر حتى 23 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وتشارك في الدورة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين ضمت الأولى قطر واليابان والدانمارك والنرويج, والثانية كوريا الجنوبية وسويسرا والمغرب وباراغواي.

ويقام الدور الأول للبطولة بنظام الدوري حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي، على أن يخوض الفائزان المباراة النهائية.

وتفتتح البطولة بلقاءي اليابان مع الدانمارك, وقطر مع النرويج ضمن المجموعة الأولى.

غياب مصر
ويغيب عن المشاركة في البطولة المنتخب الأولمبي المصري الذي فاز بالدورتين الماضيتين بعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم حل هذا الفريق وقبول استقالة مدربه شوقي غريب إثر نتائجه السيئة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد أثينا.

الجماهير المصرية ساهمت في إنجاح البطولتين السابقتين (الجزيرة-أرشيف)
وفازت مصر بالبطولة الأولى عام 2002 بعد فوزها في النهائي على الصين 1-صفر، ثم فازت بالبطولة الثانية بداية العام الماضي بفوزها في النهائي على اليابان بنفس النتيجة.

وسيشرف الفرنسي فيليب تروسييه مدرب منتخب قطر الأول, على المنتخب الأولمبي القطري وسيضم إليه ستة من لاعبي المنتخب الذي شارك في كأس الخليج السادسة عشرة التي اختتمت بالكويت أمس .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد مؤخرا هذه البطولة التي سترتفع قيمة جوائزها من 100 ألف إلى مليون دولار بدءا من النسخة الثالثة.

المصدر : الجزيرة + وكالات