هينان تهزم كليسترز وتحرز لقب فلاشينغ ميدوز
آخر تحديث: 2003/9/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/12 هـ

هينان تهزم كليسترز وتحرز لقب فلاشينغ ميدوز

هينان ترفع كأس البطولة (الفرنسية)

أحرزت البلجيكية جوستين هينان هاردين لقب بطولة الولايات المتحدة للتنس الأرضي آخر بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز، إثر فوزها على مواطنتها كيم كليسترز المصنفة أولى 7-5 و6-1 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

وبهذا الفوز انتزعت هينان لقبها الكبير الثاني في سلسلة بطولات الغراند سلام، وذلك بعد أحرزت لقب رولان غاروس الفرنسية في يونيو/ حزيران الماضي بعد أن تغلبت على كليسترز أيضا في المباراة النهائية.

ونالت هينان جائزة المركز الأول البالغة مليون دولار, مقابل نصف مليون لكليسترز.

وستحتفظ كليسترز بالمركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات رغم خسارتها في المباراة النهائية, مع العلم بأنها تعتبر اللاعبة الوحيدة في العالم التي تبوأت المركز الأول في التصنيف العالمي دون أن تحرز لقبا كبيرا.

قدمت هينان أداء رائعا رغم الإعياء الشديد من مباراة الدور نصف النهائي

جاء فوز هينان سهلا خلافا للتوقعات خاصة أنها عانت كثيرا لتتخطى عقبة الأميركية جنيفر كابرياتي في الدور نصف النهائي، فخاضت ثلاث مجموعات استمرت نحو ثلاث ساعات وتعرضت لشد عضلي وكان الشك يحوم حول خوضها المباراة النهائية, في حين كانت كليسترز قد تخطت الدور نصف النهائي بسهولة بفوزها على الأميركية الأخرى ليندساي ديفنبورت.

وتعادلت هينان (21 عاما) مع كليسترز (20) برصيد ثمانية انتصارات لكل منهما في المواجهات التي جمعت بينهما حتى الآن, لكن الأولى فازت على منافستها خمس مرات في المباريات النهائية مقابل خسارة واحدة.

وقالت هينان "أنا أسعد امرأة في العالم حاليا، كنت أشعر بتعب كبير ولكن عندما يتعين عليك أن تخوض نهائي بطولة الغراند سلام يجب أن تقدم أفضل ما لديك وألا تشعر بالتعب".

وأضافت "كنت دائما أعتبر أن اللقب الأول في الغراند سلام هو الأكثر أهمية, لكن شعوري رائع الآن, فالفوز مختلف عن رولان غاروس, وهذا تأكيد على أن إحراز البطولة الفرنسية لم يكن صدفة. إنه أمر رائع أن أفوز بلقبين كبيرين في عام واحد, لم أكن أصدق بأنه كان بإمكاني تحقيق ذلك هذا العام ولكنني أشعر بأنني أقوى مما كنت عليه في السابق".

أخفقت كليسترز في تحقيق لقبها الأول الكبير(الفرنسية)

من جهتها, أعربت كليسترز عن دهشتها لفوز منافستها وقالت "كانت واحدة من أفضل المباريات هذا العام وربما الفضلى في تاريخ البطولة الأميركية".

وأوضحت "قدمت هينان مباراة رائعة وكنت أعرف أنها ستكون صعبة, شعرت براحة عندما عدت إلى أجواء المباراة في المجموعة الأولى, لقد لعبت جيدا ضد جميع منافساتي في هذه البطولة لكن الأمور لم تكن كافية حتى النهاية".

المصدر : الفرنسية