صراع على الكرة بين الإيراني أليريزا نيكباخت والأردني حسونة الشيخ (الفرنسية)

استهل المنتخب الإيراني لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة التي تستضيف الصين نهائياتها عام 2004 بفوز كبير على نظيره الأردني 4-1 في المباراة التي جرت أمس الجمعة على ملعب أزادي في طهران أمام أكثر من 50 ألف متفرج في ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وبدأ المنتخب الأردني المباراة بقوة وتمكن من التقدم بعد دقيقتين فقط بعدما سدد مؤيد سليم قذيفة من مسافة تزيد عن 20 مترا استقرت في يمين الحارس الإيراني.

ورفع الهدف المبكر من معنويات الضيوف واستمروا في تفوقهم نحو ربع ساعة ولكنهم تراجعوا إلى المنطقة الدفاعية بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي شجع الإيرانيين على الهجوم وإدراك هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر المخضرم علي دائي الذي تخلص من المدافع خالد سعد وسدد على يمين الحارس الأردني عامر شفيع.

وفي الشوط الثاني، واصل الإيرانيون ضغطهم وأضافوا ثلاثة أهداف جاءت بإمضاء جواد نيكونام في الدقيقة 75 وموبالي في الدقيقة 80, وعلي دائي في الدقيقة 90.

وكانت كوريا الشمالية خسرت أمام لبنان صفر-1 أول أمس الخميس في بيونغ يانغ. وبهذه النتيجة، تصدرت إيران المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن لبنان مقابل لا شيء لكل من كوريا الشمالية والأردن.

وفي الجولة الثانية, يحل لبنان ضيفا على الأردن يوم الـ17 من الشهر الحالي, وإيران ضيفا على كوريا الشمالية يوم الـ 18 منه.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات السبع في الدور الأول إلى النهائيات التي يشارك فيها 16 منتخبا بعد انضمام الصين المضيفة واليابان حاملة اللقب الأخير في لبنان 2000.

ترتيب المجموعة الرابعة

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

إيران

1

1

-

-

4

1

3

لبنان

1

1

-

-

1

-

3

كوريا الشمالية

1

-

-

1

-

1

-

الأردن

1

-

-

1

1

4

-

المصدر : الفرنسية