الساعدي القذافي يتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد في تونس(الفرنسية)
تراجع الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي عن رفضه فكرة التنظيم المشترك لبطولة كأس العالم 2010 حيث أعلن في مؤتمر صحفي بتونس اليوم الجمعة أن ليبيا قررت تقديم ملف مشترك مع تونس لاستضافة نهائيات البطولة.

وكان الساعدي القذافي قد ذكر في حديث لمجلة السوبر الإماراتية أول أمس الأربعاء أنه ضد فكرة التنظيم المشترك لبطولة كأس العالم.

وتتنافس ست دول على استضافة مونديال 2010 الذي سيقام في القارة الأفريقية عملا بمبدأ المبادرة الذي اعتمده الاتحاد الدولي (الفيفا) هي فضلا عن تونس وليبيا, مصر والمغرب وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

وكانت جنوب أفريقيا والمغرب تشاركان في السباق لاستضافة مونديال 2006, فخرج المغرب من المرحلة الأولى للتصويت، في حين خسرت جنوب أفريقيا بفارق صوت واحد عن ألمانيا.

وأوضح الساعدي أنه إذا وافق الفيفا على الترشيح المشترك لتونس وليبيا فإن بلاده "ستبني ملاعب جديدة" لاستضافة الحدث.

وكان الساعدي اعتبر في وقت سابق أن ليبيا تملك فرصا كبيرة في احتضان مونديال 2010 قائلا "حظوظ ليبيا في استضافة كأس العالم عام 2010 كبيرة نظرا للبنى التحتية التي تملكها".

يذكر أن تونس استضافت في السابق كأس الأمم الأفريقية عامي 1965 و1994, إضافة إلى أنها ستنظم البطولة المقبلة عام 2004، كما أنها نظمت دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط مرتين عامي 1967 و2001. أما ليبيا فقد احتضنت كأس الأمم الأفريقية عام 1980.

المصدر : الفرنسية