الأمطار أجلت جميع مباريات اليوم عدا مباراة أغاسي (الفرنسية)

تأهل الأميركي أندري أغاسي المصنف أول إلى الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الأرضي, آخر بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى, إثر فوزه على مواطنه تايلور دنت 6-7 (5-7) و6-4 و7-5 ثم بالانسحاب لإصابة الأخير في فخذه اليمنى.

أندري أغاسي يحيي الجماهير عقب فوزه على دنت (الفرنسية)
ويأمل أغاسي (33 عاما) في إحراز لقب البطولة للمرة الثالثة بعد العامين 1994 و1998, مع العلم بأنه فاز بثمانية ألقاب في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى حتى الآن.

وقال أغاسي عقب فوزه "فوجئت بمستواه لأنني وجدت صعوبة لفرض إيقاعي الهجومي، إنه من اللاعبين الذين يمكنهم إبعادك عن إيقاعك".

وسيلتقي أغاسي في الدور ربع النهائي مع الأرجنتيني غيرمو كوريا المصنف خامسا أو السويدي يوناش بيوركمان والأول متقدم 6-2 و2-صفر.

وأغاسي هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من إكمال مباراته مع هطول الأمطار التي أوقفت المباراة مرتين، معوضا ما حصل معه في الدور الثالث عندما أكملها على مدى يومين, لأن المطر أجل جميع المباريات الأخرى التي تأجلت إلى اليوم وغد.

وأعلن منظمو البطولة أنه رغم الأحوال الجوية السيئة في نيويورك حاليا, فإن المنافسات ستنتهي الأحد المقبل. وقال المدير العام للاتحاد الأميركي أرلين كانتاريان "التوقعات لا تدعو إلى التفاؤل، ولكننا نرغب بإنهاء البطولة الأحد".

واستبعد كانتاريان "حتى اللحظة الحالية" إمكانية تقليص المباريات من خمس إلى ثلاث مجموعات للرجال". وتوقع المنظمون أيضا أن يكون الوضع صعبا في منافسات اليوم الأربعاء لكنهم يعولون "على تحسن الأحوال الجوية غدا الخميس", واعتبروا "أنه يمكن تعويض التأخير الذي حصل في اليومين الأخيرين بسرعة بضغط المباريات في الفترة المسائية على الملاعب الفرعية".

نتائج بقية المباريات
تقدم فيريرو على مارتن قبل أن تتوقف المباراة (الفرنسية)
وكان التايلندي بارادورن سريشابان المصنف 11 متقدما على الأسترالي ليتون هويت المصنف سادسا 4-3 قبل أن يتوقف, والإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف ثالثا يتقدم على الأميركي المخضرم تود مارتن 6-2.

وفي فئة السيدات, تأجلت مباراة البلجيكية كيم كليسترز المصنفة أولى مع الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة خامسة, وتوقفت مباراة اليابانية آي سوغياما مع الإيطالية فرنشيسكا سكيافوني واليابانية متقدمة 7-6 (7-5) و5-4, والروسية أناستازيا مسكينا المصنفة سابعة مع الفرنسية ماري بيرس والنتيجة تشير إلى تقدم مسكينا 7-6 و2-صفر.

المصدر : الفرنسية