الكوري لي كوان يقود هجمة على مرمى نيبال (الفرنسية)

تحولت مباراتا الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأسيوية إلى مهرجان أهداف حقيقي، فقد بلغت غلة كوريا الجنوبية 16 هدفا كاملة في مرمى نيبال فيما اكتفت سلطنة عمان بتسجيل ستة أهداف فقط في مرمى فيتنام.

أقيمت المباراتان في مدينة أينتشون الكورية في ختام مرحلة الذهاب لتصفيات البطولة التي ستستضيفها الصين عام 2004.

وفي مباراة كوريا الجنوبية ونيبال كان الفوز محسوما للأول الذي يتصدر المجموعة لكن أحدا لم يتوقع تسجيل هذا الكم الغزير من الأهداف.

وكان النصيب الأكبر من الأهداف لنجم خط الوسط الكوري بارك جين سوب الذي سجل خمسة أهداف بمفرده فيما أحرز نجم الهجوم وو سونغ يونغ ثلاثة أهداف وهو نفس ما فعله زميله كيم دو هون واكتفى كيم داي يو بهدفين فيما أضاف كل من لي يونغ ولي كوان وتشونغ كيونغ هدفا واحدا.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لمنتخب كوريا الجنوبية الذي رفع بذلك رصيده إلى تسع نقاط علما بأنه سجل 22 هدفا واحتفظت شباكه بعذريتها.

هاني الضابط يحاول استخلاص الكرة من مدافعي فيتنام (الفرنسية)
عمان وفيتنام
وانتقلت عدوى الأهداف الغزيرة إلى اللقاء الثاني في المجموعة وإن بنسبة أقل حيث سجل المنتخب العماني ستة أهداف في مرمى فيتنام ليحافظ على مركزه الثاني خلف المنتخب الكوري الجنوبي.

وكان نصيب الشوط الأول خمسة أهداف منها ثلاثة لللاعب ناصر زايد واثنان لزميله هاني الضابط.

وفي الشوط الثاني أضاف العمانيون هدفا سادسا عن طريق اللاعب بدر مبارك ليرفع المنتخب العربي رصيده إلى ست نقاط من فوزين وهزيمة واحدة. وكانت عمان قد فازت على نيبال بسبعة أهداف نظيفة فيما خسرت أمام منتخب كوريا بهدف مقابل لاشيء.

ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب لهذه المجموعة بالعاصمة العمانية مسقط في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر القادم.

ترتيب الفرق:

الفريق

لعب

نقاط

كوريا الجنوبية

3

9

سلطنة عمان

3

6

فيتنام

3

3

نيبال

3

-

المصدر : وكالات