الفنلندي رايكونن عقب تصدره مرحلة التجارب (رويترز)

حجز الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق ماكلارين مرسيدس موقع الانطلاق الأول في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى, المرحلة الخامسة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا واحد) المقرر إقامته اليوم الأحد على حلبة سبيد واي في إنديانا بولس.

وحقق رايكونن أفضل زمن في مرحلة التجارب النهائية حيث سجل 1.11.670 دقيقة بمعدل سرعة تجاوز 210 كلم/ساعة، ليتقدم على البرازيلي روبنز باريتشيلو (فيراري) والفرنسي أوليفيي بانيس (تويوتا).

وهذه هي المرة الثانية التي ينطلق فيها رايكونن من المركز الأول بعد سباق جائزة أوروبا الكبرى المرحلة التاسعة من بطولة العالم والتي أقيم أواخر يونيو/ حزيران الماضي.

وحل سائقا وليامس بي إم دبليو الكولومبي خوان بابلو مونتويا والألماني رالف شوماخر في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

أما الألماني مايكل شوماخر نجم فريق فيراري متصدر الترتيب العالمي للموسم الحالي وبطل العالم خمس مرات، فقد تأخر إلى المركز السابع ليواصل بدايته المتواضعة حيث حل ثامنا في التجارب الأولية للسباق.

البرازيلي باريتشيلو نجم فيراري يحقق المركز الثاني (رويترز)

ويسعى شوماخر لتحقيق إنجاز فريد بالفوز ببطولة العالم للمرة السادسة والرابعة على التوالي، لكن حسم اللقب دون انتظار السباق الأخير الذي سيقام في اليابان يتطلب فوز المتسابق الألماني بالمركز الأول بشرط ألا يحقق رايكونن أفضل من المركز الثالث وألا يحقق مونتويا أفضل من المركز السادس.

أما في حالة عدم تحقق ذلك فلن يحسم لقب البطولة إلا في السباق الأخير الذي يقام على مضمار سوزوكا الياباني يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

المصدر : الفرنسية