لم ينجح بيكهام ورفاقه في فعل شيء أمام فالنسيا (الفرنسية)

انتزع فالنسيا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه على ريال مدريد حامل اللقب 2-صفر، في مباراة قمة جرت على ملعب ميستالا مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذه هي الخسارة الأولى لريال مدريد هذا الموسم والذي غاب عن صفوفه قائده راؤول غونزالس بسبب الإصابة فيما لم يظهر صانع ألعابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان بمستوى جيد.

وسيطر فالنسيا على مجريات المباراة بكاملها ونجح في ترجمة أفضليته إلى هدفين كانا كافيين لانتزاع النقاط الثلاث، ورد الاعتبار لخسارته أمام فريق العاصمة 1-4 ذهابا و1-2 إيابا الموسم الماضي.

وكان بإمكان فالنسيا الفوز بأكثر من الهدفين لولا خروج صانع ألعابه الدولي الأرجنتيني بابلو أيمار مصابا في الدقيقة 27. في المقابل، قدم ريال مدريد عرضا مخيبا ولم تتح له أي فرصة حقيقية للتسجيل.

وافتتح فالنسيا التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر مهاجم ريال مدريد السابق ميستا، وعزز البرازيلي ريكاردو أوليفيرا تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 72.

وبهذه النتيجة، رفع فالنسيا رصيد إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن ديبورتيفو لاكورونيا الذي تراجع إلى المركز الثاني وبفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الذي بات ثالثا.

صراع على الكرة بين لاعب ديبورتيفو فكتور (يسار) ولاعب أوساسو بابلو غارسيا(الفرنسية)
أوساسونا يوقف ديبورتيفو
وفي مباراة ثانية، نجح أوساسونا في إيقاف مسلسل انتصارات ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا وتغلب عليه 3-2.

وضرب أوساسونا بقوة في الدقائق الـ25 الأولى وحسم فيها نتيجة المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف في خمسة دقائق تناوب على تسجيلها كل من فرانشيسكو بونال في الدقيقة 20 من ركلة جزاء وإيفان روسادو في الدقيقة 22 وهيكتور في الدقيقة 25 خطأ في مرمى فريقه.

وقلص ديبورتيفو لاكورونيا الفارق في الدقيقة 27 بواسطة ألبرتو لوكي, قبل أن يضيف له اللاعب الدولي الأورغوياني والتر باندياني الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وهذا هو الهدف الخامس لباندياني هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين. ولم يهدر ديبورتيفو لاكورونيا أي نقطة منذ انطلاق الموسم حيث حقق أربعة انتصارات متتالية.

خسارة سوسيداد
وفي بقية المباريات خسر ريال سوسيداد وصيف بطل الموسم الماضي أمام جاره أتلتيكو بلباو صفر-1 في ديربي منطقة الباسك.

وسجل تيكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 من المباراة التي شهدت عشر بطاقات صفراء سبع منها لأصحاب الأرض. وهذه هي الخسارة الأولى لريال سوسيداد هذا الموسم.

وحول سلتا فيغو تخلفه أمام ضيفه بلد الوليد بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف محققا فوزه الأول هذا الموسم.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد، فيلعب البسيط مع مايوركا، وإسبانيول مع ملقا، وراسينغ سانتاندر مع فياريال، وسرقسطة مع بتيس، وإشبيلية مع مورسيا، وأتلتيكو مدريد مع برشلونة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

13

ديبورتيفو لاكورونيا

12

ريال مدريد

10

أوساسونا

10

ريال سوسيداد

10

المصدر : الفرنسية