وليد حمزة يهدي قطر فوزا ثمينا على فلسطين
آخر تحديث: 2003/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/2 هـ

وليد حمزة يهدي قطر فوزا ثمينا على فلسطين

لاعب فلسطيني يحاول إعاقة لاعب قطري (الفرنسية)

قاد المهاجم البديل وليد حمزة منتخب قطر لفوز ثمين على فلسطين في الوقت بدل الضائع وبنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب نادي الاتحاد في الدوحة في مباراة الإياب بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقررة في الصين عام 2004.

وسجل وليد حمزة منتخب قطر هدف الفوز الثمين في الوقت بدل الضائع عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة في الشباك الفلسطينية مباشرة، ليهدي بلاده الفوز الأول في مبارياتها الأربع حيث حيث سقطت في أولى مبارياتها أمام الكويت 1-2 وتعادلت معها 2-2، ثم تعادلت مع فلسطين 1-1، لترفع رصيدها إلى خمس نقاط معززة موقعها في المركز الثاني للمجموعة.

القطري ياسر حسين (يسار) يحاول التقدم من الفلسطيني باتريشيو ميهينا (الفرنسية)
وكان وليد محيى الدين قد افتتح التسجيل لقطر في الدقيقة 68، في حين أدرك إدغاردو عبدالله في الدقيقة 77. وكان المنتخبان تعادلا ذهابا 1-1 على الملعب ذاته.

وتبقى لقطر مباراتان أخيرتان مع سنغافورة، في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني ذهابا في الدوحة، وفي 29 منه إيابا في سنغافورة، ويتعين عليها فيهما محو الصورة الباهتة
التي ظهرت عليها حتى الآن لحجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى النهائيات.

وشهدت التشكيلة القطرية عدة تغييرات فعاد سعود فتح بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف، والحارس سلمان الأنصاري بدلا من حسين الرميحي، ودفع المدرب الفرنسي فيليب تروسييه بالمهاجم عادل جدوع بدلا من مشعل عبدالله. عبر وليد محيى الدين الذي تخطى صائب جندية وأطلق كرة قوية بيسراه فشل الحارس الفلسطيني في صدها.

رباعية للكويت
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، دنت الكويت من التأهل إلى النهائيات بفوزها الكبير على ضيفتها سنغافورة 4-صفر اليوم السبت في المباراة التي جرت على ملعب محمد الحمد في نادي القادسية.

صراع على الكرة بين الكويتي بدر المطوع و السنغافوري كارانين زينال (الفرنسية)
وسجل أهداف الكويت الأربعة كل من بشار عبدالله الذي سجل هدفين في الدقيقتين 25 و79 وبدر المطوع في الدقيقة 46 وعلي عبد الرضا في الدقيقة 52.

وهذا هو الفوز الثالث للكويت مقابل تعادل واحد حتى الآن لتعزز صدارتها للمجموعة وتقطع شوطا كبيرا على طريق تأهلها إلى النهائيات، وتبقى لها مباراتان مع فلسطين في الكويت في 5 و8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

يذكر أن أول وثاني كل مجموعة يتأهلان إلى النهائيات.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

الكويت

10

قطر

5

فلسطين

1

سنغافورة

-

المصدر : الفرنسية