صراع رأسي على الكرة بين لاعب مانشستر الهولندي نستلروي و لاعب ليستر سيتي جون كورتيس (الفرنسية)

قاد المهاجم الهولندي رود فان نستلروي فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب لتحقيق فوز كبير على مضيفه ليستر سيتي وبنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت على ملعب ووكرز ضمن مباريات الأسبوع السابع من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتمكن نيسترلوي هداف الدوري في الموسم الماضي من تسجيل ثلاثية رائعة عوض بها إهداره ركلة جزاء في مباراة القمة ضد أرسنال في الوقت بدل الضائع الأحد الماضي.

وتصدر نيستلروي لائحة الهدافين برصيد سبعة أهداف بفارق هدف واحد أمام جيمس بيتي (ساوثهامبتون) ونيكولا أنيلكا (مانشستر سيتي) ومايكل أوين (ليفربول).

وافتتح الشياطين الحمر التسجيل عبر قائد الفريق روي كين في الدقيقة 15 عندما راوغ الحارس إيان ووكر وتابع الكرة داخل الشباك. ولم تمض دقيقتان حتى أضاف فان نيستلروي الهدف الثاني عندما وصلته الكرة من بول سكولز فتابعها في سقف الشباك من نقطة الجزاء.

فان نسلتروي عقب تسجيله بمرمى ليستر سيتي (الفرنسية)
وأضاف فان نيستلروي الهدف الثالث في الدقيقة 44 عندما سيطر على الكرة بطريقة فنية رائعة داخل المنطقة وتخطى مدافعا قبل أن يسكنها الشباك. وجاء هدف فان نيستلروي الثالث في الدقيقة 52 عندما انفرد بالمرمى بتمريرة من الكاميروني إريك دجيمبا دجيمبا وسدد على يمين الحارس. أما هدف ليستر الوحيد فجاء عبر رأسية لفرانك سينكلير في الدقيقة 73.

فوز تشيلسي

وفي المباراة الثانية التي جرت على ستانفورد بريدج، واصل تشيلسي ضغطه على جاره أرسنال بفوزه على أستون فيلا بهدف يتيم ليقلص الفارق مجددا إلى نقطة واحدة.

وكان أرسنال تغلب على نيوكاسل 3-2 في مباراة مبكرة ضمن هذا الأسبوع أقيمت أمس الجمعة.

ويملك أرسنال صاحب المركز الأول 17 نقطة مقابل 16 لكل من مانشستر يونايتد وتشيلسي علما بأن الأخير يملك مباراة مؤجلة.

صراع على الكرة بين لاعب تشيلسي غلين جونسون ولاعب أستون فيلا بيتر ويتينغهام (لفرنسية)

ومنذ البداية بدا واضحا الخطة الدفاعية المحكمة التي وضعها مدرب فيلا ديفد أوليري للحد من خطورة الفريق المنافس المدجج بالنجوم فلعب بخمسة لاعبين في خط الوسط جميعهم يملكون ميولا دفاعيا في حين بقي المهاجم الدولي داريوش فاسل وحيدا في الأمام.

وسجل تشيلسي هدفه الوحيد عبر الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق إثر مجهود فردي رائع وتسديدة لفرانك لامبارد فشل الحارس الدانماركي توماس سورنسن في السيطرة عليها فتابعها الهداف الهولندي من مسافة قريبة داخل الشباك.

وعلى الرغم من الفرص الكثيرة التي سنحت له في الشوط الثاني فإن تشيلسي لم يحسن استغلالها لتبقى النتيجة دون تغيير.

نتائج بقية المباريات
تغلب برمنغهام سيتي على بورتسماوث 2-صفر، ومني ساوثهامبتون بأول خسارة له هذا الموسم وكانت على أرضه أمام ميدلسبره صفر-1 وتعادل بولتون مع ولفرهامبتون 1-1.

وتختتم مباريات الأسبوع غدا الأحد، فيلعب تشارلتون مع ليفربول، وبلاكبيرن مع فولهام، وإيفرتون مع ليدز، ومانشستر سيتي مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

أرسنال

17

تشيلسي

16

مانشستر يونايتد

16

برمنغهام

14

ساوثهامبتون

12

المصدر : الفرنسية