أرسنال يعزز موقعه على قمة الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2003/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/2 هـ

أرسنال يعزز موقعه على قمة الدوري الإنجليزي

هنري سجل هدفين رغم الرقابة المشددة من دفاع نيوكاسل (الفرنسية)
حقق أرسنال فوزا صعبا على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف لهدفين، ليعزز موقعه على قمة فرق الدوري الإنجليزي لكرة القدم في افتتاح مباريات الأسبوع السابع.

وشهدت المباراة تألق اللاعبين الفرنسيين الذين سجلوا أربعة من أهدافها، فقد سجل الفرنسي الدولي تيري هنري هدفين لأرسنال، وسجل لوران روبير وأوليفيه برنار هدفي نيوكاسل.

ورغم الأمطار الغزيرة التي هطلت طوال اللقاء فإن أرسنال حظي بمؤازرة من نحو 34 ألفا من جماهيره التي تأمل أن يستعيد فريقها اللقب الذي اختطفه مانشستر يونايتد في الأسبوع الأخير من الموسم الماضي.

وكثف أرسنال هجماته من البداية وهو ما أثمر هدفا لهنري، لكن نيوكاسل سرعان ما أدرك التعادل بواسطة لاعبه روبير لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني عاود أرسنال التقدم عبر ضربة رأس للبرازيلي جلبرتو سيلفا، لكن نيوكاسل تمكن للمرة الثانية من تحقيق التعادل بعد دقائق قليلة من تقدم مضيفه.

أرسنال يحتفل بفوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي (أرشيف)
وقبل النهاية بعشر دقائق عاود الفرنسي هنري التسجيل من ضربة جزاء لينتزع الفوز لفريقه ويرفع رصيده إلى ستة أهداف ويشترك بالتالي مع مايكل أوين نجم ليفربول ونيكولا أنيلكا نجم مانشستر سيتي وجيمس بيتي لاعب ساوثهامبتون في صدارة الهدافين.

وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 17 نقطة من سبع مباريات في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند ثلاث نقاط يقبع بها في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

المصدر : الفرنسية