فاجأ نادي الخليج الصاعد إلى الأضواء كافة المراقبين وألحق الخسارة بضيفه أهلي جدة بتغلبه عليه 2-صفر في المباراة التي جرت أمس الأربعاء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في افتتاح مباريات الأسبوع السادس من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل علي المسجن هدفي الخليج في الدقيقتين 45 و80.

ورغم خبرة أهلي جدة الذي شارك بجميع نجومه, فإن الضيف الجديد نجح في فرض سيطرته على المجريات وانتزع فوزه الثاني ليرفع رصيده إلى ست نقاط, في حين تجمد رصيد أهلي جدة عند سبع نقاط.

وازداد وضع أهلي جدة حرجا في بداية الموسم فقد مني بخسارته الثالثة مقابل فوزين وتعادل واحد. وبعد المباراة لم تتأخر أنباء إقالة المدرب الفرنسي بيار لوشانتر الذي تولى المهمة قبل بداية الدوري مباشرة.

وفي مباراة ثانية جرت في مكة, استعاد القادسية عافيته بفوز صعب على ضيفه الوحدة بهدف سجله بندر باصريح في الدقيقة 86, ليرفع الفائز رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الخامس وبقي الخاسر عند رصيده السابق بتسع نقاط.

وفي مباراة ثالثة جرت في الرياض, فاز الشباب على ضيفه الاتفاق 4-3 ليرفع الشباب رصيده إلى 11 نقطة مقابل 7 للاتفاق. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الخميس, فيلتقي الطائي مع الاتحاد حامل اللقب, والرياض مع النصر, والشعلة مع الهلال.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

15

النصر

13

الشباب

11

الوحدة

9

القادسية

8

المصدر : الفرنسية