الشقيقتان وليامس أبرز المرشحات للمشاركة ببطولة قطر توتال
آخر تحديث: 2003/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/29 هـ

الشقيقتان وليامس أبرز المرشحات للمشاركة ببطولة قطر توتال

الدوحة - عبد الحميد العداسي

سيرينا ويليامس (أرشيف-الفرنسية)
ستكون الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامس في مقدمة المرشحات للمشاركة ببطولة قطر توتال لتنس السيدات المقررة من 1-7 مارس/ آذار من العام المقبل والتي تبلغ جوائزها 585 ألف دولار والتي حلت محل دورة سكوتسيديل الأميركية التنسية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ محمد بن فالح رئيس الاتحاد القطري للتنس الأرضي مع ممثل شركة توتال وذلك إعلان تفاصيل البطولة الجديدة التي حصل عليه الاتحاد القطري.

وقال الشيخ محمد بن فالح "نحن سعداء بالحصول على هذه البطولة (بطولة سكوتسيديل الأميركية التنسية). والتي جاءت بعد جهود حثيثة استمرت أكثر من ستة أشهر ووسط منافسة شديدة من عدة دول، ولكن العرض الذي تقدمنا به لاقى استحسان رابطة لاعبات التنس الأرضي للمحترفات الـWTA نظرا للسمعة التي تحظى بها قطر في تنظيم المؤتمرات والأحداث الرياضية الدولية التي تنظمها والأمان الذي تنعم به."

ماري بيرس (أرشيف-الفرنسية)

وأضاف الشيخ محمد بن فالح: نعد الجمهور بأن تكون بطولة العام القادم قوية خاصة أنها ستضم أبرز لاعبات التنس في الوقت الحالي وأن تحظى باهتمام إعلامي كبير حيث ستنقل على شاشة اليوروسبورت الشهيرة".

وتضم لائحة اللاعبات المرشحات للعب في بطولة العام القادم أيضا كل من البلجيكيتين كيم كليسترز وجوستين هينان والفرنسيتين إميلي موريسمو وماري بيرس.

ويشترط نظام البطولة والتي تصنف ضمن الفئة الثانية العليا على مشاركة أفضل خمسة لاعبات في لائحة اللاعبات الـ13 الأعلى تصنيفا، بحيث يتم مشاركة ثلاث لاعبات من المصنفات الأربعة الأوائل أو لاعبتين من المصنفات الثلاثة الأوائل.

يذكر أن بطولة قطر توتال فينا إلف قد أقيمت في السنوات الثلاثة الماضية ضمن الفئة الثالثة التي تبلغ مجموع جوائزها 117 ألف دولار، ونجحت في اجتذاب العديد من نجمات التنس فأحرز لقب البطولة عام 2001 السويسرية مارتينا هينغيس وعام 2002 الأميركية مونيكا سيليش وهذا العام الروسية أناستازيا مسكينا.

المصدر : الجزيرة