كانال بلوس الفرنسية تحصل على حقوق نقل الدوري القطري
آخر تحديث: 2003/9/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/28 هـ

كانال بلوس الفرنسية تحصل على حقوق نقل الدوري القطري

هيرو من الريال إلى الريان(أرشيف-الفرنسية)

أعلن رئيس قسم كرة القدم في شبكة كانال بلوس الفرنسية الشهيرة فيليب بروير في تصريح لصحيفة الراية القطرية أن الشبكة قد حصلت على حقوق نقل مباريات الدوري القطري لكرة القدم لموسم 2003-2004.

وقال بروير: "إنها المرة الأولى التي تبدي كانال بلس اهتماما ببث مباريات لإحدى البطولات المحلية العربية".

وأوضح بروير الأسباب التي دعت الشبكة الفرنسية للحصول على حقوق النقل قائلا "توصلنا إلى استنتاج بأن ما نراه الآن في قطر هو تكرار للتجربة التي مرت بها الولايات المتحدة في السبعينات عندما تعاقدت مع أبرز النجوم وعلى رأسهم الجوهرة السوداء البرازيلي بيليه والقيصر الألماني فرانتس بكنباور، واليابان في التسعينات عندما أطلقت أول دوري محترف لها".

وتابع أن القناة علمت أن المدربين الفرنسيين يحظون بسمعة جيدة في قطر خاصة بعد تعاقد الاتحاد القطري مع فيليب تروسييه للإشراف على المنتخب الوطني، "لكننا سنسلط الضوء أيضا على النجوم من مختلف الجنسيات" الإسبانية والأرجنتينية
والألمانية. معربا عن اعتقاده بأن مشاهدي القناة في أرجاء العالم سيتمتعون بالخدمات التي تقدمها خاصة بعد حصولها على حقوق نقل الدوري القطري.

النجم الأرجنتيني كلاوديو كانجيا انضم لصفوف نادي قطر (أرشيف-الفرنسية)
تغطية شاملة
وفي سؤال عن عدد المباريات التي ستبث مباشرة على الهواء للدوري القطري أجاب أنه سيتم اختيار باقة من أبرز المباريات وأكثرها شعبية وبالتالي فإن مباريات الدربي ستستقطب اهتماما كبيرا، لكن الأهم من ذلك هو أن القناة ستقوم بتلخيص جميع المباريات بعد انتهاء كل أسبوع وإجراء مقابلات مع أبرز النجوم.

وتملك كانال بلس حقوق نقل البطولات الأوروبية بنسبة 70% خصوصا الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي ويرأس الشبكة ميشيل دونيزو رئيس نادي باريس سان جيرمان سابقا.

بطولات عربية أخرى قادمة
وألمح بروير إلى إمكانية نقل الشبكة الفرنسية لمباريات بطولات دوري عربية أخرى في المستقبل بقوله "سنتابع عن كثب تجربتنا مع الدوري القطري وإذا كانت ناجحة اعتقد بأننا سنوسع نشاطنا ليشمل الدوري المحلي في الإمارات والسعودية".

يذكر أن الدوري القطري الذي أطلق عليه لقب دوري النجوم سينطلق في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل قد نجح في استقطاب العديد من النجوم العالميين على رأسهم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والمدافع الفرنسي الدولي سابقا فرانك لوبوف والألماني ستيفان إيفنبرغ.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: