عبد الرحمن عبد العزيز خطف ذهبية سباق الخمسة آلاف متر من سيف شاهين (الفرنسية)

حققت قطر إنجازا رائعا باقتناصها المركز الثاني لبطولة آسيا لألعاب القوى التي استضافتها العاصمة الفلبينية مانيلا وشهدت فوز العملاق الصيني بالمركز الأول بجدارة بعد أن جمع 37 ميدالية منها 19 ذهبية.

وحصد القطريون أربع ميداليات ذهبية في اليوم الأخير للبطولة الذي شهد تفوقا عربيا لافتا ليرفعوا رصيدهم إلى 11 ميدالية منها ست ذهبيات ويحصلوا على المركز الثاني، متقدمين على الكثير من الدول العريقة في ألعاب القوى.

وتمثلت أبرز نتائج اليوم الأخير للبطولة في فوز العداء القطري عبد الرحمن عبد العزيز بذهبية سباق الخمسة آلاف متر على حساب مواطنه الشهير سيف سعيد شاهين بطل العالم في سباق الثلاثة آلاف متر موانع، حيث اجتازه في الأمتار الأخيرة من السباق ليخرج فائزا بالذهبية بزمن قدره 13.58.89 دقيقة مقابل 13.58.92 لشاهين.

وفضل شاهين عدم المشاركة في سباقه المفضل الثلاثة آلاف متر موانع الذي سجل فيه أفضل توقيت هذا العام في نهائي الجائزة الكبرى بموناكو قبل 10 أيام، كما فاز بذهبيته في بطولة العالم بفرنسا الشهر الماضي، واستعاض عنه بالمشاركة في سباقي 1500 متر والخمسة آلاف متر لكنه اكتفى بالفضية في كلا السباقين.

مبارك النوبي في طريقه للفوز بسباق 400 متر (الفرنسية)

ذهبية للنوبي
وفاز العداء القطري مبارك النوبي بسباق 400 متر حواجز مسجلا زمنا قدره 49.19 ثانية، ومتقدما على الكزاخي يفغيني ميليشنكو والتايواني تشن تيين ون.

وواصل العداء القطري آدم عودة حصد الذهب لبلاده من خلال إحرازه ذهبية سباق 800 متر عدوا مسجلا 1.46.20 دقيقة وهو رقم جديد للدورة.

واحتكر العرب المراكز الثلاثة في السباق بحلول القطري سلام البدري ثانيا والبحريني محمد راشد ثالثا.

وجاءت الذهبية الرابعة لقطر بعيدا عن سباقات العدو وبالتحديد في مسابقة رمي الجلة حيث فاز بلال سعد بالمركز الأول مسجلا 19.41 مترا، كما حصلت قطر على الميدالية البرونزية في هذه المسابقة بواسطة خالد السويدي الذي حل ثالثا بعد الهندي شاكتي سينغ.

وأحرز منتخب قطر برونزية سباق التتابع 4 × 400 متر بعد أن حصلت سريلانكا على الذهبية واليابان على الفضية.

السعودي حسين السبع فاز بذهبية الوثب الطويل (الفرنسية)

وعلى صعيد الإنجازات العربية الأخرى، أحرز السعودي حسين السبع الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب الطويل مسجلا 8.23 أمتار.

وفاز العداء الكويتي فوزي الشمري بذهبية سباق 200 متر بزمن قدره 20.70 ثانية متفوقا على منافسه السعودي حمدان البيشي.
وكان الشمري قد تفوق على البيشي في سباق 400 متر وفاز بذهبيته تاركا الفضية للعداء السعودي.

المير يشيد بالإنجاز
وقد أشاد نائب رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى خالد المير بما حققته القوى القطرية في بطولة آسيا، وقال إنه يمثل إنجازا بكل ما للكلمة من معنى خاصة أن قطر تفوقت على دول عريقة في هذه الرياضة.

وأكد المير أن قطر ستوفد "فريقا قويا إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة العام المقبل في أثينا"، معربا عن أمله في إحراز "ميداليات تضاف إلى برونزية محمد سليمان في سباق 1500 متر في أولمبياد برشلونة" وهي الوحيدة لقطر في السجلات الأولمبية.

المصدر : الفرنسية