ديبورتيفو لاكورونيا يستعيد صدارة الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/9/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/27 هـ

ديبورتيفو لاكورونيا يستعيد صدارة الدوري الإسباني

لاعبا ديبورتيفو أبرت لويكي والبسيط أوسكار مونتيل يتطلعان باندهاش للكرة (الفرنسية)

استعاد ديبورتيفو لاكورونيا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه البسيط الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء 3-صفر أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الرابع.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لديبورتيفو لاكورونيا الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد حامل اللقب الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه ملقا 3-1.

ووجد ديبورتيفو لاكورونيا صعوبة كبيرة في الشوط الأول وانتظر حتى الشوط الثاني لتسجيل أهدافه الثلاثة التي افتتحها الدولي المغربي نور الدين النيبت في الدقيقة 48, وأضاف لوكي الهدف الثاني بعد دقيقتين قبل أن يختم الدولي الأورغوياني والتر
باندياني المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وهو الهدف الرابع لباندياني هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين.

صراع على الكرة بين لاعب الريال رونالدو ولاعب ملقا جيرالدو (الفرنسية)

فوز ثمين للريال
وفي المباراة الثانية, تابع ريال مدريد نتائجه الجيدة في الدوري وحقق فوزه الثالث هذا الموسم عندما تغلب على ملقا.

وافتتح اللاعب الدولي البرازيلي رونالدو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 12 مستغلا كرة رأسية من الدولي الفرنسي زين الدين زيدان إثر ركلة ركنية نفذها الاختصاصي الدولي الإنجليزي ديفد بيكهام.

وهذا هو الهدف الثالث لرونالدو هذا الموسم في الدوري ليلحق بزميله في الفريق راؤول fالمركز الثاني على لائحة الهدافين.

وأضاف بيكهام الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 72 من ركلة حرة غير مباشرة حركها مع فيغو وأطلقها لولبية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فرانشيسكو أرناو. وهو الهدف الثاني لبيكهام في الدوري هذا الموسم, والمائة في مسيرته الاحترافية.

وقلص إدغار الفارق عندما استغل كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه بصدره وسددها بطريقة أكروباتية داخل مرمى إيكر كاسياس في الدقيقة 77.

وطمأن ريال مدريد أنصاره بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 86 بعد هجمة منسقة وصلت على إثرها الكرة إلى فيغو الذي تلاعب بمدافعين ومررها على طبق من ذهب إلى غوتي المتوغل ليرفعها فوق الحارس الذي خرج لملاقاته.

نتائج بقية المباريات
تغلب ريال سوسيداد على ضيفه سرقسطة 3-صفر وبلد الوليد على إسبانيول 3-صفر، وتعادل بنتيجة هدف كل من مايوركا مع إشبيلية وفياريال مع سلتا فيغو، فيما انتهت مباراة بتيس مع راسينغ سانتاندر بدون أهداف ومورسيا مع أتلتيك بلباو 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ديبورتيفو لاكورونيا

12

ريال مدريد

10

فالنسيا

10

ريال سوسيداد

8

برشلونة

8

المصدر : الفرنسية