ديمنتيفا تهزم روبن ثانية وتحرز لقب دورة شنغهاي التنسية
آخر تحديث: 2003/9/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/26 هـ

ديمنتيفا تهزم روبن ثانية وتحرز لقب دورة شنغهاي التنسية

ديمنتيفا ترفع كأس البطولة(الفرنسية)

أحرزت الروسية يلينا ديمنتيفا المصنفة الأولى لقب دورة شنغهاي الصينية الدولية في التنس الأرضي البالغة جوائزها 585 ألف دولار عقب فوزها على الأميركية تشاندا روبن المصنفة 6-3 و7-6 (8-6) في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الثاني لديمنتيفا (22 عاما) في غضون أسبوع، بعد ما كانت قد فازت على روبن (27 عاما) أيضا 6-2 و6-1 في نهائي دورة بالي الإندونيسية الأحد الماضي, كما أنه اللقب الثالث هذا الموسم منذ احترافها عام 1998.

وكانت ديمنتيفا قد أحرزت أول ألقابها في إبريل/ نيسان الماضي عقب تغلبها على الأميركية ليندساي ديفنبورت 4-6 و7-5 و6-3 في المباراة النهائية لدورة إميليا آيلاند الأميركية.

وفازت ديمنتيفا بالمجموعة الأولى دون صعوبة وتفوقت بشكل كبير على منافستها بعد أن كسرت إرسالها أكثر من مرة, لكن التكافؤ ساد المجموعة الثانية واحتاجت فيها إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) للفوز بها وبالمباراة.

ديمنتيفا تواصل انطلاقتها القوية في ملاعب التنس (الفرنسية)

وبهذه النتيجة، ثأرت ديمنتيفا للمرة الثانية من روبن التي كانت هزمتها في دورة الألعاب الأولمبية قبل ثلاثة أعوام في سيدني.

وقالت ديمنتيفا بعد الفوز "كان اللقاء صعبا وأنا متعبة قليلا بعد مباراة نصف النهائي ضد اليابانية آي سوغيياما, وكذلك خصوصا بعد الفوز عليها (روبن) بسهولة في بالي ،"حاولت القيام بشيء ما لكي لا أجعلها تجرني إلى خوض مجموعة ثالثة, وقد نجحت بالفعل".

من جانبها, قالت روبن "لا عذر لي لأني لم أحسن استغلال الفرص الكثيرة التي أتيحت لي في المجموعة الثانية لإدراك التعادل ومن ثم اللعب من أجل تحقيق الفوز".

المصدر : الفرنسية