شتوتغارت يتصدر الدوري الألماني وبايرن ميونيخ يتراجع
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام تركية: أنقرة تغلق حركة المرور من شماء العراق إلى تركيا في اتجاه واحد
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ

شتوتغارت يتصدر الدوري الألماني وبايرن ميونيخ يتراجع

مهاجم بايرن ميونيخ الهولندي روي ماكي يحتفل بالتسجيل بمرمى ليفركوزن (الفرنسية)

قفز فريق شتوتغارت إلى صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه بروسيا درتموند، بينما واصل بايرن ميونيخ نزيف النقاط وتعادل بملعبه مع باير ليفركوزن في مباراة غزيرة الأهداف وشديدة التوتر في افتتاح مباريات الأسبوع السادس اليوم السبت.

واحتاج شتوتغارت، صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي، للانتظار إلى شوط المباراة الثاني من أجل تحقيق الفوز حيث سجل لاعبه كيفن كوراني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 ليرفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة وليبقى الوحيد بدون هزيمة هذا الموسم.

من جهة أخرى واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز على ضيفه باير ليفركوزن في مباراة مثيرة شهدت ستة أهداف ومثلها من البطاقات الصفراء إضافة إلى بطاقة حمراء للبرازيلي زي روبرتو نجم بايرن ميونيخ.

سعى الفريقان إلي إدراك الفوز من البداية لكن ليفركوزن كان البادئ بالتسجيل بواسطة قائده كارستن راميلوف، لكن بايرن ميونيخ سرعان ما تعادل عن طريق نجمه الهولندي الجديد روي مكاي. ومرة أخرى تقدم ليفركوزن لينهى الشوط الأول لصالحه 2-1.

حقق بريمن فوزا مهما قفز به للمركز الثالث (الفرنسية)
وفى الشوط الثاني ازدادت الأمور صعوبة على بايرن ميونيخ بعد طرد لاعبه زي روبرتو في الدقيقة 59 لكنه تمكن رغم ذلك من التعادل بهدف لمهاجمه روكي سانتا كروز في الدقيقة 64 ثم التقدم بهدف لنجم خط الوسط مايكل بالاك في الدقيقة 70.

لكن تقدم حامل اللقب لم يدم طويلا حيث تمكن التركي البديل باشتورك من تسجيل هدف التعادل لباير ليفركوزن بعد دقائق قليلة من نزوله أرض الملعب لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف لكل فريق.

باقي النتائج
فاز فيردر بريمن على تي إس في ميونيخ 2-1 ليصعد إلي المركز الثالث، وفاز فرايبورغ على شالكه 2-1 وهانوفر على بروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر وفولفسبورغ على كولون 3-2 وتعادل بوخوم مع هرتا برلين.

وتختتم مباريات الأسبوع السادس الأحد بلقاءي هامبورغ مع هانزا روستوك وأنتراخت فرانكفورت مع كايزرسلاوترن.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

الرصيد

شتوتغارت

14

بايرليفركوزن

13

فيردر بريمن

13

فولفسبورغ

12

بايرن ميونيخ

11

المصدر : الفرنسية