مدافع السد الفرنسي فرانك لوبوف يتسلم كأس البطولة المشتركة من الشيخ خليفة بن حسن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم (الفرنسية)

قاد المهاجم الدولي الإكوادوري كارلوس تينوريو فريقه السد لإحراز لقب البطولة المشتركة التنشيطية لكرة القدم، أولى بطولات الموسم القطري عقب فوزه على قطر بطل الدوري 3-صفر في المباراة النهائية التي جرت أمس الجمعة على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي.

وتألق الإكوادوري كارلوس تينوريو وسجل أهداف فريقه الثلاثة مانحا فريقه السد لقبه الـ26 في مختلف المسابقات.

وكان تينوريو شارك مع منتخب بلاده في الجولتين الأوليين من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2006 في ألمانيا، وسجل الهدف الثاني في مرمى فنزويلا والتي انتهت بفوز الإكوادور 2-صفر.

وخاض السد المباراة بمحترفيه الأربعة المغربي يوسف شيبو والفرنسي فرانك لوبوف والعاجي عبد القادر كيتا وتينوريو، في حين شارك مع قطر للمرة الأولى الأرجنتيني كلاوديو كانيجيا وخاض الشوط الأول فقط دون أن يقدم شيئا يذكر والعراقي راضي شنيشل.

وشهدت المباراة أفضلية للسد بفضل الثنائي تينوريو وكيتا، وتقدم أولا في الدقيقة 26 عندما انطلق الإكوادوري بالكرة وسددها قوية ارتطمت بالقائمين وتابعت طريقها إلى داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدف.

وفي الشوط الثاني، تواصلت محاولات نادي قطر لإدراك هدف التعادل، وخرج كانيجيا وحل مدحت مصطفى بدلا منه، لكن تينوريو أضاف هدفين آخرين للسد في غضون دقائق قليلة ليحسم النتيجة قبل انتهاء المباراة.

وفي الدقيقة 57، تلقى تينوريو كرة متقنة بعرض الملعب من كيتا تابعها في الشباك مسجلا الهدف الثاني. وبعد خمس دقائق، عاد تينوريو وتلقى كرة من كيتا أيضا لم يجد صعوبة في إكمالها داخل المرمى في الدقيقة 62.

المصدر : الفرنسية