الترجي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ

الترجي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الترجي يسعى للفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى (أرشيف)
أصبح الترجي التونسي أول فريق يتأهل للدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه أمس السبت على فريق أفياكاو الأنغولي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب المنزه بالعاصمة التونسية.

وأحرز نجم خط الوسط أسكندر السويح هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 13 من تسديدة قوية أخطأ حارس الفريق الأنغولي في التصدي لها فسكنت مرماه.

وأتيحت للاعبي الترجي العديد من الفرص لتعزيز فوزهم لكنهم تباروا في إضاعتها لينتهي الشوط الأول بالهدف الوحيد. وفي الشوط الثاني تحسن أداء أفياكاو وكان بمقدوره تعديل النتيجة أكثر من مرة لولا تألق دفاع الترجي بقيادة خالد بدرة ومن خلفه الحارس العاجي تيزي.

وهذا ثالث فوز يحرزه الترجي خلال أربع مباريات وأصبح رصيده عشر نقاط في المجموعة الثانية، وضمن مكانا في الدور قبل النهائي للبطولة فيما توقف رصيد الفريق الأنغولي عند أربع نقاط. ويعد الترجي أبرز الفرق المرشحة للفوز باللقب مع الإسماعيلي المصري وذلك بعد الخروج المفاجئ للزمالك المصري حامل اللقب من دور السادس عشر.

الوداد يتأهل
وفي بطولة كأس الكؤوس الأفريقية تأهل الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب إلى الدور النصف النهائي إثر فوزه بملعبه على باور ديناموس الزامبي بهدف مقابل لا شيء.

وكاد الوداد يودع البطولة بعد أن فشل في التسجيل على مدى 80 دقيقة كاملة قبل أن يسجل لاعبه غيلوم زادي الهدف الوحيد قبل النهاية بتسع دقائق.

وكان باور ديناموس فاز ذهابا 2-1, فتأهل الوداد البيضاوي لتسجيله خارج أرضه.

خروج البلدية وكوتوكو

بلدية المحلة ودع البطولة (أرشيف الجزيرة)
من جهة أخرى ودع بلدية المحلة المصري منافسات الدور الربع النهائي بهزيمته على ملعب جوليوس بيرغر النيجيري 1-3 في مباراة الإياب التي أقيمت بمدينة لاغوس.

وحسم الفريق النيجيري اللقاء مبكرا عندما سجل هدفين في الشوط الأول فيما شهد الشوط الثاني هدفا لكل فريق لتنتهي المباراة 3-1 لصالح جوليوس بيرغر.

وكان بلدية المحلة قد فشل في تحقيق الفوز في لقاء الذهاب في مدينة المحلة الذي انتهي بتعادل الفريقين 1-1.

ولحق أشانتي كوتوكو الغاني ببلدية المحلة خارج البطولة بعد أن خسر على ملعب إيه بي آر الرواندي بهدف نظيف سجله أوليفر كاريكيزي.

وكان أشانتي كوتوكو فاز ذهابا 2-1, فتأهل الفريق الرواندي بعد احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين.

المصدر : الفرنسية