الساعدي القذافي يرفض التنظيم المشترك لكأس العالم
آخر تحديث: 2003/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/7 هـ

الساعدي القذافي يرفض التنظيم المشترك لكأس العالم

الساعدي القذافي

أعلن الساعدي القذافي نائب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم في حديث لمجلة السوبر الرياضية تنشره في عددها الذي يصدر غدا الأربعاء أن بلاده رصدت 14 مليار دولار لحملتها الهادفة للفوز بتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2010.

وقال القذافي إن علاقته المميزة بقيادات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ترفع من أسهم الملف الليبي بين الدول الخمس المتقدمة لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.

وأعرب القذافي عن رفضه للتنظيم المشترك للبطولة بين دولتين من الدول العربية الأربع المتقدمة قائلا "إن التنظيم المشترك يعني خسارة الدولتين المتقدمتين معا لأن الفيفا أصبحت ترفض هذا التوجه بعد تجربة كوريا واليابان".

انتقاد الاتحاد العربي
من جهة أخرى انتقد القذافي الاتحاد العربي لكرة القدم وقال "لن أستقبل وفد الاتحاد المكلف مناقشة ملفات الدول العربية المتقدمة لاستضافة المونديال" الذي يرأسه الشيخ عيسى بن راشد نائب رئيس الاتحاد، مضيفا "لن أحرج نفسي معهم.. وفي موضوع كأس العالم ليس هناك حاجة اسمها عرب أو غيره.. العالم كله زي بعض".

وأضاف "الاتحاد العربي يريد أن يثبت أن له تواجدا ووفودا وإعلاما وعليهم أن يتركوا الناس تحصل على خبرة التنافس فإن لم نفز بالملف فالتجربة ثرية جدا".

وعن رأيه في بطولة دوري أبطال العرب قال "إن الاتحاد العربي لديه مشكلة وهي أنه يريد أن يضع نفسه فوق كل الدول العربية.. يريد أن يعاقب ويفرض نفوذا وسيطرة، والبطولة لن يكون لها ثقل ولن تستمر طويلا".

انتخابات الاتحاد الأفريقي
ونفى الساعدي أن يكون انسحابه من الترشيح لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جاء في إطار صفقة مع عيسى حياتو الرئيس الحالي للاتحاد من أجل الحصول على تأييده للملف الليبي في التنافس على استضافة كأس العالم.

وقال "لقد كنت متمسكا بالترشيح حتى تعاقدت للعب مع نادي بيروجيا الإيطالي فأصبحت مرتبطا باللعب في إيطاليا وهو ما يجعل هناك تعارضا مع الترشيح".

وأضاف القذافي أن تجربة الاحتراف في الدوري الإيطالي مطلوبة الآن في حين أن الترشيح لرئاسة الاتحاد الأفريقي يمكن أن يكون في دورات أخرى.

المصدر : رويترز