مواجهات مثيرة لفرق الصدارة في بطولات أوروبا
آخر تحديث: 2003/9/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/24 هـ

مواجهات مثيرة لفرق الصدارة في بطولات أوروبا

يوفنتوس يسعى للحفاظ علي لقب الدوري الإيطالي (أرشيف)

تشهد العديد من مسابقات دوري كرة القدم في الدول الأوروبية خلال الأيام القادمة سلسلة من المواجهات المثيرة، خاصة بالنسبة للفرق الشهيرة التي تسعي للجمع بين التفوق في دوري الأبطال الأوروبي والتقدم في المسابقات المحلية.

ففي إنجلترا تشهد البطولة صداما مبكرا بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وأرسنال الوصيف. ويزيد من صعوبة اللقاء الخسارة المهينة التي تعرض لها أرسنال على يد إنتر ميلان الإيطالي في دوري الأبطال الأوروبي، كما أن الفريق لا ينسي أن مانشستر انتزع منه اللقب المحلي في الأسبوع الأخير من الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة منافسة خاصة بين الفرنسي تييري هنري مهاجم أرسنال والهولندي رود فان نيستلروي نجم هجوم مانشستر يونايتد، علما بأن اللاعبين تنافسا على لقب الهداف في الموسم الماضي قبل أن يفوز به نيستلروي في النهاية.

بايرن ميونيخ وسلاوترن
وفى ألمانيا يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب لاستعادة سمعته المحلية عندما يلتقي مع كايزر سلاوترن صاحب المركز الأول،
ومن المتوقع أن يلعب بايرن ميونيخ بالتشكيلة نفسها التي حققت فوزا صعبا على سلتيك الأسكتلندي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

ويعول الفريق البافاري كثيرا على نجمه الهولندي الجديد روي مكاي والذي سجل ثلاثة أهداف في مباراتيه الأخيرتين.

المصري أحمد حسام نجم مارسيليا (الجزيرة-أرشيف)

مرسيليا على القمة
وفي الدوري الفرنسي يسعى مارسيليا لتحقيق هدفين من لقائه مع نانت، أولهما المحافظة على صدارته للبطولة، والآخر محو آثار الهزيمة أمام ريال مدريد في دوري الأبطال الأوروبي.

ويعول مارسيليا كثيرا على خط هجومه لذي يتكون من المصري ميدو والفرنسي الدولي ستيف مارليه وزميلهما ديديي دروغبا.

يوفنتوس وروما
وفي إيطاليا تشهد مدينة تورينو مواجهة من العيار الثقيل بين يوفنتوس وروما ضمن المرحلة الثالثة من بطولة الدوري. وبالإضافة إلي تقارب مستوي الفريقين فإن مبارياتهما دائما تشهد توترا شديدا من الجانبين.

وحرص مدافع روما الروماني كريستيان شيفو على التأكيد بأن فريقه لا يخشى يوفنتوس حامل اللقب ونجومه الكبار وفى مقدمتهم دييل بيرو وبافيل نيدفيد.

أما الدوري الأسباني فتخلو مبارياته هذا الأسبوع من المواجهات القوية حيث يخوض ديبورتيفو لاكورونيا المتصدر لقاء سهلا مع الباسيتى المغمور، ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لريال مدريد حامل اللقب الحافل بالنجوم الذي يلعب مع ملقا في ما يلتقي برشلونة بقيادة النجم البرازيلي رونالدينو مع أوساسونا.

المصدر : وكالات