العراق للدور الثاني من تصفيات أولمبياد 2004
آخر تحديث: 2003/9/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/23 هـ

العراق للدور الثاني من تصفيات أولمبياد 2004

العراقي صالح صالح يسجل الهدف الأول بمرمى فيتنام (الفرنسية)

تأهل المنتخب العراقي إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004 بتعادله مع نظيره الفيتنامي 1-1 بإياب الدور الأول في هانوي مساء أمس الأربعاء.

وافتتح صالح صالح التسجيل للعراق في الدقيقة 31, في حين أدرك بان فان تاي في الدقيقة 65 هدف التعادل لفيتنام.

وكان العراق فاز على فيتنام ذهابا 3-1 في سوريا, وسيلتقي في الدور الثاني مع كوريا الشمالية يوم 22 من الشهر الحالي ذهابا في بيونغ يانغ و2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل إيابا بالعاصمة السورية دمشق.

تأهل الإمارات
وفي مباراة ثانية، تأهل المنتخب الإماراتي الأولمبي إلى التصفيات النهائية إثر تعادله مع مضيفه التايلندي 1-1 في المباراة التي جرت في بانكوك بإياب الدور الثاني.

وافتتح داتسوكورن التسجيل لتايلند في الدقيقة السادسة, في حين أدرك فيصل خليل التعادل للإمارات في الدقيقة 72. وكانت الإمارات فازت ذهابا في دبي 4-1 قبل أسبوع.

ويتأهل إلى التصفيات النهائية 12 منتخبا توزع على ثلاث مجموعات يبلغ الأول فيها النهائيات الأولمبية مباشرة.

وتبقى مواجهة إماراتية تايلاندية أخرى في الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بين العين وتيرو ساسانا يومي 3 و11 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكانت الإمارات تخطت طاجيكستان في الدور الأول بفوزها عليها 3-صفر و1-صفر ذهابا وإيابا في دبي ودوشانبي على التوالي.

خروج سوريا
من جهة أخرى، أخفق المنتخب السوري في التأهل للدور النهائي رغم فوزه على المنتخب الأولمبي الصيني 3-2 أمس الأربعاء في مباراة جرت على ملعب العباسيين بدمشق في إياب الدور الثاني.

وسجل أهداف المنتخب السوري أديب بركات في الدقيقة 32 وجمال رفاعي في الدقيقة 40 ومحمود آمنة في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، أما هدفا الصين فسجلهما زهاو لن في الدقيقة 66 ولي تاو في الدقيقة80. وكان المنتخب الصيني فاز ذهابا 2-صفر.

وفي بقية المباريات، تأهلت هونغ كونغ إلى الدور الثاني بفوزها على سريلانكا 2-صفر في المباراة التي جرت في كولومبو. وكانت هونغ كونغ فازت ذهابا1-صفر, وستلتقي في الدور الثاني مع كوريا الجنوبية يومي 1 و7 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ذهابا في هونغ كونغ وإيابا في سيول.

كما تأهل منتخب سنغافورة إلى الدور الثاني بفوزه على نظيره التايواني 4-1 في سنغافورة وكانت تايوان فازت في مباراة الذهاب على أرضها 2-1.

وتلتقي سنغافورة في الدور الثاني مع السعودية في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ذهابا في الرياض و7 منه إيابا في سنغافورة.

المصدر : الفرنسية