إنزاغي (يمين) يحتفل بالتسجيل بمرمى أياكس (الفرنسية)

حقق إي سي ميلان الإيطالي حامل اللقب فوزا شاقا على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1-صفر، في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء على ملعب سان سيرو في الجولة الأولى من مباريات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيطر ميلان الذي فاجأ مدربه كارلو أنشيلوتي الجميع بإشراكه صانع الألعاب البرازيلي كاكا مكان البرتغالي روي كوستا, على مجريات اللعب، لكن مهاجميه تهافتوا على إهدار الفرص.

صراع على الكرة بين لاعبم ميلان لارسن(يسار) ولاعب أياكس إبراهيموفيتش (الفرنسية)

وبعد محاولات عدة في الشوط الثاني نجح الهداف فيليبو إينزاغي في تسجيل هدف
المباراة الوحيد في الدقيقة 67 عندما ارتدت الكرة من الحارس الهولندي إثر كرة سددها الأوكراني أندري شفتنشكو ليتابعها داخل الشباك.

وطرد لاعب وسط ميلان جينارو غاتوزو في الدقيقة 90 لتوجيهه لكمة للمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. وأنقذ الحارس البرازيلي ديدا مرماه من هدف أكيد عندما تألق في إبعاد كرة سددها فان در فارت في الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تعادل كلوب بروج البلجيكي مع سلتا فيغو الاسباني 1-1.

خماسية لمانشستر
وفي المجموعة الخامسة، اكتسح مانشستر يونايتد ضيفه باناثينايكوس بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب أولدترتفورد. وحسم الفريق الإنجليزي النتيجة في الشوط الأول عندما سجل أربعة أهداف استهلها الفرنسي مايكل سلفستر في الدقيق 13. ولم تمض دقيقتان حتى هيأ راين غيغز كرة رائعة باتجاه الجنوب أفريقي كوينتن فورتشن فأطلقها قوية بيسراه في سقف الشباك.

واستمر مانشستر يونايتد في زحفه نحو مرمى باناثينايكوس، ومن هجمة مرتدة مرر غيغز الكرة داخل المنطقة تابعها النروجي أولي غونار سولسكيار بيسراه زاحفة داخل المرمى في الدقيقة 30. ثم أضاف لاعب الوسط الدولي نيكي بات الهدف الرابع برأسه قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق. وفي الشوط الثاني أضاف الاحتياطي الكاميروني إريك دجيمبا دجيمبا الهدف الخامس من مسافة قريبة في الدقيقة 83.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، قلب رينجرز الأسكتلندي تخلفه أمام شتوتغارت الألماني صفر-1 إلى فوز 2-1.

صراع على الكرة بين لاعبي الريال كامبياس(وسط) وفيغو مع لاعب مرسيليا سلفيان ندياي (الفرنسية)

بداية قوية للريال
وضمن مباريات المجموعة السادسة، وجه ريال مدريد إنذارا إلى جميع منافسيه عندما
سحق مرسيليا 4-2، في المباراة التي جرت على ملعب سانتياغو برنابيو.

وفاجأ مرسيليا مضيفه عندما افتتح له الدولي العاجي ديدييه دروغبا التسجيل في الدقيقة 26 إثر كرة مرتدة من الحارس إيكر كاسياس الذي فشل في التصدي لتسديدة الدولي المصري أحمد حسام الملقب بميدو , لكن رد ريال مدريد كان قاسيا فأدرك البرازيلي روبرتو كارلوس التعادل بعد ثلاث دقائق من تسديدة على الطائر, قبل أن يضيف مواطنه رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 34. وسجل رونالدو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه إثر تمريرة متقنة من الفرنسي زين الدين زيدان من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 57 ثم ارتكب حارس مرسيليا خطأ ضد روبرتو كارلوس داخل المنطقة فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها البرتغالي لويس فيغو بنجاح في الدقيقة60. وقلص المدافع البلجيكي العملاق دانيال فان بويتن الفارق في الدقيقة 83 بضربة رأسية.

وفي المجموعة نفسها, تعادل بارتيزان بلغراد الصربي مع بورتو البرتغالي 1-1.

وحقق لاتسيو فوزا ثمينا خارج أرضه على بشيكتاش التركي بهدفين سجلهما المدافع الهولندي ياب ستام في الدقيقة 37 وستيفانو فيوري في الدقيقة 77 ضمن مباريات المجموعة السابعة. وفي المجموعة نفسها حذا تشيلسي الإنجليزي المدجج بالنجوم حذو لاتسيو وبدأ مشواره في المسابقة بفوز ثمين خارج أرضه على سبارتا براغ التشيكي بهدف لمدافعه الفرنسي وليام غالاس قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

المصدر : الفرنسية