الملاكم موسلي يحتفل بفوزه على دي لاهويا (رويترز)

جدد الملاكم الأميركي شاين موسلي فوزه على مواطنه أوسكار دي لاهويا بتغلبه عليه بالنقاط في المباراة التي أقيمت بينهما من 12 جولة في لاس فيغاس لينتزع منه لقب بطل العالم لوزن ما فوق الوسط حسب تصنيفي المجلس العالمي والجمعية العالمية للملاكمة.

ومنح القضاة الثلاثة الفوز لموسلي بنتيجة واحدة 115-113 أمام احتجاج أغلب الجماهير التي حضرت المباراة وبلغ عددها 20 ألف متفرج دفع بعضهم 15 ألف دولار لشراء بطاقة المباراة الثانية بين الملاكمين بعد أكثر من ثلاثة أعوام وبالتحديد يوم 17 يونيو/ حزيران 2000 عندما فاز موسلي بالنقاط بعدما رجح كفته قاضيان في حين اعتبر الثالث دي لاهويا فائزا.

يذكر أن موسلي (32 عاما) والبورتوريكي فيليكس ترينيداد الذي اعتزل اللعب, هما الوحيدان اللذان نجحا في هزيمة دي لاهويا في 38 مباراة خاضها حتى الآن في مسيرته الاحترافية.

وهو الفوز الـ39 لموسلي في مسيرته الاحترافية مقابل خسارتين وتعادل واحد, لينال 4.5 ملايين دولار إضافة إلى 500 ألف دولار وعده بها دي لاهويا في حال خسارته.

من جهته، تلقى دي لاهويا (30 عاما) خسارته الثالثة في مسيرته الاحترافية التي تتضمن 36 فوزا منها 29 بالضربة القاضية.

موسلي (يسار) يوجه لكمة إلى دي لاهويا (رويترز)
وقال موسلي "إنها مفاجأة, أعتقد أن المباراة كانت صعبة, ووالدي قال لي إنك في لاس فيغاس وكل شيء يمكن أن يحصل مع القضاة".

أما دي لاهويا, فقال "في نهاية المباراة اعتقد شاين أنها ستنتهي بالتعادل, وشعرت أنا أيضا بنفس الإحساس الذي انتابني في نهاية مباراتي ضد (فيليكس) ترينيداد" في إشارة إلى خسارته المشكوك فيها عام 1999.

وأوضح دي لاهويا في مؤتمر صحفي أنه سيطالب بفتح تحقيق في منح القضاة الفوز لموسلي, وقال "سيقوم المحامون بالإجراءات الضرورية لإجراء تحقيق" معبرا عن غضبه واستيائه من قرار القضاة موضحا أن "عالم الملاكمة يحتاج إلى أن يكون نظيفا لكن مثل هذه الأمور تلطخ سمعته".

ويبدو أن القضاة تأثروا كثيرا بأداء موسلي في الجولة الأخيرة عندما وجه لكمة قوية بيمناه إلى الوجنة اليسرى لدي لاهويا".

وشهدت بداية المباراة، أفضلية لدي لاهويا ووجه لكمات قوية إلى موسلي الذي لم يجد حلا لتفاديها واختراق دفاع دي لاهويا.

وجاء رد موسلي متأخرا وانتظر حتى الجولتين التاسعة والحادية عشرة للسيطرة على خصمه وكان ذلك كافيا بالنسبة إلى القضاة لمنحه الفوز.

المصدر : الفرنسية