سباعية للريال بمرمى بلد الوليد بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/9/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أنقرة تنفي إغلاق معبر خابور الحدودي مع شمال العراق وتقول إنها شددت الإجراءات فقط
آخر تحديث: 2003/9/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/19 هـ

سباعية للريال بمرمى بلد الوليد بالدوري الإسباني

لاعب الريال ديفد بيكهام يتلقى التهاني عقب تسجيل الهدف الثالث بمرمى بلد الوليد (الفرنسية)

اكتسح ريال مدريد حامل اللقب ضيفه بلد الوليد وتغلب عليه 7-2 في افتتاح لقاءات الأسبوع الثالث من الدوري الإسباني لكرة القدم في مباراة جرت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وفرض اللاعب الدولي راؤول غونزاليس نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية هي الأولى له هذا الموسم منحته صدارة لائحة الهدافين.

ورفع راؤول رصيده إلى 158 هدفا مع ريال مدريد فتخطى الأسطورة المجري فيرنك بوشكاش وبات رابع هداف في تاريخ نادي العاصمة خلف ألفريدو دي ستيفانو (216) وسانتيانا (186) والمكسيكي هوغو سانشيز (164).

راؤول يحرز هدف الريال الثاني بمرمى بلد الوليد (الفرنسية)

وأمتع ريال مدريد جماهيره بعرض كروي رائع لم يجد من خلاله أي صعوبة في تخطي ضيوفه الذين فشلوا في وقف زحف أصحاب الأرض بنجومهم المتألقين, وكانت المباراة بروفة لهم استعدادا لمواجهة مرسيليا الفرنسي الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبكر ريال مدريد بالتسجيل منذ الدقيقة 20 عندما سجل لاعب فريق العاصمة السابق البرازيلي خوليو سيزار هدفا خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد تسديدة لمواطنه رونالدو. وأضاف راؤول ثنائية رائعة في الدقيقتين 31 من تسديدة بالكعب بيسراه وظهره باتجاه المرمى و33 من تسديدة ساقطة بيسراه على طريقته الخاصة والمفضلة منهيا الشوط الأول 3-صفر.

وتابع ريال مدريد سيطرته وأضاف صانع ألعابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان الهدف الرابع في الدقيقة 53 من تسديدة على الطائر في الزاوية البعيدة مستغلا كرة مرتدة من العارضة إثر تسديدة قوية من 40 مترا للنجم الإنجليزي ديفد بيكهام, وحصل بلد الوليد بعده بدقيقتين على ركلة جزاء سددها روبرتو لوزادا بنجاح مقلصا الفارق.

وحصل الريال بدوره على ركلة جزاء في الدقيقة 58 سجل منها البرتغالي لويس فيغو الهدف الخامس. وقلص بلد الوليد الفارق مجددا بعد دقيقة واحدة بواسطة خوسيه تشيما بضربة رأسية, قبل أن يسجل الدولي البرازيلي رونالدو الهدف السادس في الدقيقة 70 إثر تلقيه تمريرة من بيكهام هو الثاني له هذا الموسم في الدوري. ويختم راؤول المهرجان بتسجيله هدفه الشخصي الثالث والسابع لريال مدريد في الدقيقة 75 مستغلا كرة مرتدة من الحارس الأرجنتيني ألبانو بيتزاري.

ديبورتيفو يواصل صدارته
وفي مباراة ثانية، واصل ديبورتيفو لاكورونيا انطلاقته القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه إشبيلية 2-1 ليواصل صدارته ترتيب اللائحة.

وافتتح ديبورتيفو التسجيل عبر مهاجمه الدولي الأورغوياني والتر باندياني في الدقيقة 38, لكن مواطن الأخير داريو سيلفا أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 51 قبل أن ينجح دييغو تريستان في تسجيل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 77.

وفي مباراة ثالثة مني سلتا فيغو بخسارة مذلة على أرضه أمام بتيس بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ماركوس أسونساو من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 37 وفرناندو في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

كما حقق ريال سوسيداد وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الأول هذا الموسم بعد تعادلين وكان على حساب مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف نظيف سجله أوسكار دي باولا.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد، فيلتقي أوساسونا مع أتلتيكو مدريد, وأتلتيكو بلباو مع مايوركا, وإسبانيول مع فياريال, وراسينغ سانتاندر مع ريال سوسيداد, وفالنسيا مع ملقا, وسرقسطة مع مورسيا, والبسيط مع برشلونة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ديبورتيفو لاكورونيا

9

ريال مدريد

7

ريال سوسيداد

5

ريال بتيس

4

برشلونة

4

المصدر : الفرنسية