بورتسماوث يتعادل مع أرسنال في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2003/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/18 هـ

بورتسماوث يتعادل مع أرسنال في الدوري الإنجليزي

صراع على الكرة بين مهاجم أرسنال تيري هنري ولاعب بورتسماوث أندي فايي (الفرنسية)

تعادل بورتسماوث الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة مع أرسنال المتصدر بنتيجة 1-1 في الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت في المباراة التي جرت على ملعب هايبري.

وبهذه النتيجة، أوقف بورتسماوث مسلسل انتصارات أرسنال الذي حقق أربعة انتصارات متتالية منذ مطلع الموسم الحالي وهي أفضل انطلاقة له منذ أكثر من 50 عاما.

ومنذ البداية، أراح مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر بعض نجوم الفريق الدوليين بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في التصفيات الأوروبية في الأيام الأخيرة, فلم يشرك الفرنسي سيلفان ويلتورد والسويدي فريدي ليوندبرغ, في حين لعب الهولندي المخضرم دينيس برغكامب أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم.

وافتتح بورتسماوث التسجيل في الدقيقة 26 بعد لعبة مشتركة رائعة بين الفرنسي شيميل وستيف ستون ومن الأخير عرضية داخل المنطقة تابعها المخضرم تيدي شيرينغهام (37 عاما) داخل الشباك رافعا رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين.

ونجح أرسنال في إدراك التعادل في الدقيقة 40 عبر ركلة جزاء إثر إعاقة بيريس داخل المنطقة سددها تيري هنري بنجاح في الشباك.

وضغط أرسنال بقوة في الشوط الثاني واستحوذ على الكرة وقتا طويلا لكن مهاجميه لم يجدوا الطريق المؤدي إلى شباك الحارس شاكا هيسلوب فأهدروا نقطتين ثمينتين على أرضهم.

وبالرغم من التعادل بقي أرسنال في الصدارة برصيد 13 نقطة مقابل 12 لمانشستر علما بأن الفريقين سيلتقيان الأسبوع المقبل على ملعب أولد ترافورد في لقاء قمة.

لاعب مانشستر كريستيانو رونالدو يتعرض لإعاقة من لاعب تشارلتون غراهام ستيوارت (الفرنسية)

فوز مانشستر
وفي مباراة ثانية، تغلب مانشستر يونايتد حامل اللقب خارج أرضه على تشارلتون أتلتيك بهدفين نظيفين حملا توقيع هدافه الهولندي رود فان نيستلروي.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول وشهد تألق نجم مانشستر الجديد
البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أقلق راحة دفاع تشارلتون مرارا وتكرارا بفضل حنكته في المراوغة.

ونجح فان نيستلروي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 62 من مسافة قريبة داخل الشباك, ثم تعقدت مهمة تشارلتون إثر طرد مهاجمه جايسون يويل لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ثم نجح نيستلروي نفسه، هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 24 هدفا، في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 82 لمصلحة فريقه عندما تابع الكرة داخل الشباك بتمريرة من غيغز. ورفع نيستلروي رصيده إلى أربعة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

نتائج بقية المباريات
تغلب ليفربول على مضيفه بلاكبيرن 3-صفر، وتشيلسي على جاره توتنهام 4-2، وساوثهامبتون على ولفرهامبتون 2-صفر، وبولتون على ميدلسبره 2-صفر، وانتزع نيوكاسل تعادلا ثمينا من مضيفه إيفرتون 2-2.

وتقام غدا الأحد مباراتان, فيلعب مانشستر سيتي مع أستون فيلا, وبرمنغهام مع أستون فيلا, في حين تختتم مباريات الأسبوع الاثنين بلقاء ليستر سيتي مع ليدز يونايتد.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

13

مانشستر يونايتد

12

تشيلسي

10

بورتسماوث

9

ساوثهامبتون

9

المصدر : الفرنسية