الأرجنتيني فيرون يحتفل مع بقية الفريق عقب تسجيل الهدف الأول بمرمى فنزويلا (الفرنسية)

حققت الأرجنتين فوزا معنويا مهما على مضيفتها فنزويلا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت في كراكاس وأمام 25 ألف متفرج احتشدوا في الملعب الأولمبي وذلك بافتتاح الجولة الثانية من التصفيات الأميركية الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى مونديال 2006 في ألمانيا.

وبهذه النتيجة عوضت الأرجنتين تعثرها على أرضها مع تشيلي 2-2 على أرضها في الجولة الأولى وحسمت مباراتها مع فنزويلا في نصف الساعة الأول.

صراع على الكرة بين الأرجنتيني دلغادو والفنزويلي خوسيه راي (الفرنسية)
وافتتح صانع ألعاب فالنسيا الإسباني بابلو أيمار التسجيل في الدقيقة السابعة إثر متابعة تسديدة هرنان كريسبو القوية والتي ارتدت من الحارس الفنزويلي جيلبرتو أنجلوتشي.

وحاولت فنزويلا التعويض وبادر لاعبوها بالهجوم لكنها فوجئت بهدفين من هجمتين مرتدتين، إذ نجح كريسبو في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25 من كرة رأسية مستغلا تمريرة من دلغادو ثم أنهى دلغادو مهرجان الأهداف إثر مجهود فردي رائع تخطى فيه أكثر من مدافع وسدد الكرة داخل الشباك.

واستحوذت فنزويلا على الكرة في الشوط الثاني لكنها لم تتمكن من اختراق جدار
الدفاع الأرجنتيني بقيادة روبرتو أيالا.

وتنفس مدرب الأرجنتين مارتشيلو بييلسا الصعداء وهو الذي كان مصيره معلقا على نتيجة المباراة، وقال "لا شك أننا كنا في حاجة إلى هذه النتيجة لأنها تخفف الضغط علينا خاصة بعد تعادلنا في الجولة الأولى مع تشيلي، حسمنا النتيجة بسرعة وأعتقد أنها منطقية وكان بوسعنا أن نخرج بغلة مضاعفة من الأهداف".

فوز ثمين لتشيلي
وفي المباراة الثانية التي جرت في سانتياغو وأمام ستين ألف متفرج على ملعب ناسيونال حققت تشيلي فوزا ثمينا على بيرو 2-1.

وخاضت تشيلي المباراة في غياب مهاجمها رينالدو نافيا الذي سجل هدف التعادل في مرمى الأرجنتين السبت الماضي لطرده وزميله مارتشيلو سالاس المصاب.

وحفلت المباراة بالخشونة من قبل الطرفين لكن الحكم الأرجنتيني تساهل كثيرا مع اللاعبين ولم يرفع البطاقة الصفراء سوى أربع مرات (واحدة لتشيلي وثلاث لبيرو).

وافتتحت تشيلي التي غابت عن مونديال 2002 التسجيل بواسطة ماوريسيو بينيلا الذي ارتقى لكرة برأسه في الدقيقة 35.

البيروفي مندوزا عقب التسجيل بمرمى تشيلي (الفرنسية)

وأدركت بيرو التعادل في الدقيقة 56 بتسديدة رائعة من مهاجمها أندريس مندوزا الذي تلقى كرة طويلة من مارتن هيدالغو وأطلقها بقوة بيسراه عانقت الشباك التشيلية.

لكن كلمة الحسم كانت لتشيلي التي انتزعت ثلاث نقاط ثمينة عندما احتسب الحكم ركلة حرة سددها ديفد بيتزارو ورفعها داخل المنطقة فوجدت رأس أرتورو نورامبوينا ومنه إلى الشباك في الدقيقة 69.

ترتيب المنتخبات في التصفيات الأميركية الجنوبية

الفريق

النقاط

الأرجنتين

4

تشيلي

4

أورغواي

3

بيرو

3

الإكوادور

3

البرازيل

3

كولومبيا

-

باراغواي

-

فنزويلا

-

بوليفيا

-

المصدر : الفرنسية