ريال مدريد يفوز على بيتيس بافتتاح الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/8/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/5 هـ

ريال مدريد يفوز على بيتيس بافتتاح الدوري الإسباني

زيدان أهدى رونالدو تمريرة على طبق من ذهب وأهداف جديدة مع بداية الدوري الجديد (الفرنسية)

استهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه ريال بيتيس 2-1 أمس السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في افتتاح المرحلة الأولى.

وسجل قائد منتخب إنجلترا ديفد بيكهام الهدف الأول في الدقيقة الثانية عندما تلقى تمريرة هيأها له رونالدو بعد أن تبادل المهاجم البرازيلي الكرة بشكل رائع مع الإسباني الدولي راؤول لاختراق دفاع ريال بيتيس.

ثم عانى ريال مدريد الأمرين بعد الهدف واستسلم لسيطرة الضيوف، فاستقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 34 بضربة رأسية لخوانيتو إثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي فلافيو كونسيساو.

واندفع ريال مدريد في الشوط الثاني بقوة بحثا عن تحقيق الفوز وردت العارضة تسديدة قوية لبيكهام في الدقيقة 51, وتصدى الحارس كونتريراس لتسديدة قوية لصانع الألعاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان في الدقيقة 52, قبل أن ينجح رونالدو في إنقاذ فريقه من نتيجة مخيبة وسجل له هدف الفوز في الدقيقة 63 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من زيدان.

وفرض حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس نفسه نجما للمباراة، ويعود الفضل إليه بدرجة كبيرة في عدم تلقي ريال مدريد لأهداف من ريال بيتيس.

بقية المباريات
وسقط ريال سوسيداد وصيف بطل الموسم الماضي في فخ التعادل أمام مضيفه إسبانيول بهدف للدولي الصربي داركو كفاسيفيتش في الدقيقة 56 مقابل هدف للكاميروني بيار وومي في الدقيقة 22.

وانتزع برشلونة فوزا ثمينا من مضيفه أتلتيك بلباو بهدف سجله الدولي الهولندي فيليب كوكو في الدقيقة 12 بضربة رأسية إثر ركلة حرة نفذها مواطنه جيوفاني فان برونكهورست. ولم يقدم برشلونة بدوره عرضا جيدا واستبسل لاعبوه حتى الدقيقة الأخيرة حفاظا على النتيجة.

وأفلت فالنسيا من الخسارة على أرضه أمام بلد الوليد وأنقذه لاعب الوسط الأرجنتيني باولو سيزار إيمار بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 77. وتقدم الضيوف منذ الدقيقة 26 بواسطة فرانشيسكو ديفد سوزا.

واستهل الباسيتي الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء مشواره بخسارة على أرضه أمام أوساسونا بهدفين لفالدو في الدقيقة 42 وفرانشيسكو بونال من ركلة جزاء في الدقيقة 90. وتعادل ملقة مع فياريال صفر-صفر.

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بأربع مباريات, فيلعب سلتا فيغو مع مورسيا, وراسينغ سانتاندر مع مايوركا, وإشبيلية مع أتلتيكو مدريد, وسرقسطة مع ديبورتيفو كورونا.

المصدر : وكالات