ميلان الإيطالي يحرز كأس السوبر الأوروبية
آخر تحديث: 2003/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/4 هـ

ميلان الإيطالي يحرز كأس السوبر الأوروبية

لاعبو ميلان يحتفلون بالكأس (الفرنسية)

أحرز ميلان الإيطالي كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم بفوزه على بورتو البرتغالي 1-صفر أمس الجمعة على ملعب لويس الثاني في موناكو بفرنسا. وسجل الأوكراني أندري شفتشنكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وبكر ميلان بطل دوري أبطال أوروبا بالتسجيل عبر شفتشنكو الذي استغل تمريرة عرضية من الدولي البرتغالي روي كوستا وطار لها برأسه وأودعها في الزاوية اليسرى للحارس الدولي فيتور بايا في الدقيقة العاشرة.

وحافظ ميلان على أفضليته وحاول تعزيز غلته فسنحت له فرصتان، الأولى عبر الدولي الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة 29، والثانية بواسطة هدافه الدولي فيليبو إينزاغي في الدقيقة 33 دون نتيجة, في حين كانت أخطر فرصة لبورتو عبر البرازيلي ديرلي، بيد أن كرته مرت فوق المرمى في الدقيقة 37.

واندفع بورتو بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، بيد أن محاولاته افتقدت إلى الفعالية أمام دفاع قوي للإيطاليين بقيادة قائد الفريق باولو مالديني وإليساندرو نستا.

لاعب ميلان كوستا بين لاعبين من بورتو (الفرنسية)
وكانت الهجمات المرتدة لميلان خطيرة وكاد روي كوستا يضيف من إحداها الهدف الثاني في الدقيقة 69, بيد أن تسديدته لم تكن مركزة، ثم جاءت تمريرة عرضية من أندريا بيرلو تابعها إينزاغي برأسه بين يدي بايا الذي كان في المكان المناسب.

وكاد بورتو يدرك التعادل إثر تسديدة على الطائر للدولي اللاتيفي أدغاراس يانكوسكاس مرت بمحاذاة القائم الأيمن لديدا, تلتها ركلة ركنية نفذها الدولي البرتغالي البرازيلي الأصل ديكو، فتهيأت الكرة أمام بوسينغوا سددها بقوة من خمسة أمتار، بيد أن ديدا تصدى لها بارتمائة انتحارية على خط المرمى في الدقيقة 84.

واختير لاعب ميلان صاحب هدف اللقاء أندريه شفتشنكو أفضل لاعب في المباراة.

وفاز ميلان بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة هذا العام بفوزه على مواطنه يوفنتوس بركلات الترجيح 3-2 على ملعب أولدترافورد التابع لمانشستر يونايتد الإنجليزي، وكان قد فاز بالبطولة في الأعوام 1963 و1969 و1989 و1990 و1994.

أما بورتو فتوج بطلا لكأس الاتحاد على حساب سلتيك الأسكتلندي بالهدف الذهبي 3-2 (الوقت الأصلي 2-2) في إشبيلية الإسبانية. واللقب هو الأول لبورتو في مسابقة كأس الاتحاد, والثاني في المسابقات الأوروبية بعد أبطال الدوري عام 1987 حين فاز على بايرن ميونيخ 2-1 بفضل مهاجمه الجزائري آنذاك رابح ماجر.

المصدر : الفرنسية