الأهلي والزمالك خصمان عنيدان وجماهيرية واسعة
توج فريق الأهلي بطلا لكأس السوبر المصرية الثالثة لكرة القدم بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي من المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس في ملعب الكلية الحربية وحضرها 24 ألف متفرج.

جاءت المباراة جيدة المستوى في شوطها الأول الذي تفوق فيه الأهلي بطل الكأس وكان الأقرب إلى التهديف, في حين تراجع الأداء في الشوط الثاني من الفريقين رغم الصحوة النسبية للزمالك بطل الدوري بفضل التغييرات الموفقة التي قابلتها تغييرات غير موفقة للأهلي. وبدا الفريقان متخوفين من الخسارة في الوقت الأصلي.

ولعب مدرب الزمالك بطريقة جديدة على الكرة المصرية حيث نزل فريقه بخطة 4-4-2، ما تسبب في هجمات خطرة للأهلي بالانفراد والعرضيات المتقنة، ولم يستفد الزمالك من كثرة اللاعبين في خط وسطه ولاحت أكثر من فرصة للأهلي كي يتقدم في الشوط الأول، كان أخطرها لمحمد فضل من كرة عرضية لعبها خالد بيبو وسددها فضل في القائم الأيسر لمرمى الزمالك في الدقيقة 44.

في المقابل كانت هجمات الزمالك محدودة وتفتقد الخطورة وكان أقربها مرتدة سريعة مرر حازم إمام إلى عبد الحليم علي الذي سدد أرضية ضعيفة في يدي الحضري في الدقيقة السادسة.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب الأهلي البرتغالي أوليفيرا بلاعبين دفعة واحدة أحمد بلال ووائل رياض بديلين لخالد بيبو وإبراهيم سعيد, في ما دفع البرتغالي الآخر نيلو فينغادا مدرب الزمالك بأحمد صالح بدلا من عبد الحليم علي مع تغييرات تكتيكية في مراكز لاعبي الزمالك أدت إلى استعادتهم لزمام المباراة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي.

ولم تتغير الأمور بنزول سامح يوسف من الزمالك بدلا من حازم إمام. وقد بدا الفريقان يسعيان لضربات الترجيح حيث عاد مدرب الزمالك لطريقة 5-3-2 الدفاعية بنزول محمد صديق المدافع بدلا من معتز إينو لاعب الوسط، بينما أشرك مدرب الأهلي ياسر رضوان لاعب الوسط بدلا من محمد فضل ليلعب برأس حربة واحد إلى أن أطلق حكم المباراة الفرنسي آلان سارس صافرته معلنا تعادل الفريقين سلبا ليحتكما إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة.

وسجل للأهلي ياسر رضوان ووائل رياض وجلبيرتو، في حين سجل للزمالك سامح يوسف, وتصدى عصام الحضري لركلتي طارق السعيد وحسام حسن، ورد القائم الأيمن للحضري ركلة محمد صديق.

وحصل الأهلي على كأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 25 ألف دولار, في ما حصل فريق الزمالك على الميداليات الفضية ومبلغ 16 ألف دولار.

وكان الزمالك أحرز اللقب في المرتين السابقتين على حساب غزل المحلة الذي حل بديلا للأهلي, ثم المقاولون العرب الذي حل بديلا للإسماعيلي.

المصدر : وكالات