تفوق اللبنانيات تجلى منذ بداية الدورة (أرشيف)
عمان - عبد الحميد العداسي
أحرز المنتخب اللبناني لكرة السلة للسيدات لقب بطولة الملك عبد الله الثاني لكرة السلة المقامة حاليا في صالة الأمير حمزة بالعاصمة الأردنية عمان حتى 31 أغسطس/ آب الحالي، وتغلبت اللبنانيات على شقيقاتهن السوريات 76-51 (الشوط الأول 36-26)، في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء محققات فوزهن الرابع على التوالي.

وبالرغم من العرض القوي الذي قدمته السوريات في بداية المباراة، فإن اللبنانيات حسمن المباراة لصالحهن ونلن اللقب بجدارة بعد أن أنهين الربع الأول 18-17، ثم وسعن الفارق تدريجيا في الربعين الثاني والثالث بواقع 36-26 و50-44 وحسمن المباراة لمصلحتهن 76-51.

برز من المنتخب اللبناني إيما سكجيان برصيد 34 نقطة وأضافت كل من غنوة قباني 14 نقطة ونائلة علم الدين 12 نقطة، في حين كانت أفضل المسجلات في المنتخب السوري ديالا خليفة برصيد 15 نقطة.

وفي مباراة ثانية تغلب المنتخب المصري على نظيره الأردني 72-48 (الشوط الأول 45-19). وفرضت المصريات سيطرتهن على أجواء المباراة بفضل الهجوم السريع والدفاع القوي الذي كفل لهن إنهاء الربع الأول لمصلحتهن 20-15 قبل الفوز بالربعين الثاني والثالث 45-19 و57-31 لتنتهي المباراة لمصلحتهن.

من جهتهن قدمت الأردنيات عرضا قويا خاصة في الربع الأول ولكنهن تأثرن بخروج يارة ملبس وهلا خلف بسبب الإصابة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الفارق.

برز من المنتخب المصري نهى جاد الله برصيد 19 نقطة وأضافت سارة علي 10 نقاط، في حين كانت أبرز المسجلات في المنتخب الأردني كل من يارا ملبس وسوزان جاموس برصيد 13 لكل منهما وأضافت سارة حاتوغ 8 نقاط.

وتختتم مباريات بطولة السيدات غدا الخميس عندما يلتقي المنتخب الأردني نظيره التونسي، في حين سيتنافس في المباراة الثانية المنتخبان السوري والمصري على الحصول على المركز الثالث.

المصدر : الجزيرة