اكتمال عقد الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة الملك عبد الله
آخر تحديث: 2003/8/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/29 هـ

اكتمال عقد الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة الملك عبد الله

ميشيل معدلي نجم سوريا برصيد 35 نقطة يسدد نحو سلة المغرب (الجزيرة نت)

عمان –عبد الحميد العداسي
تأهل المنتخب السوري للدور الربع النهائي من بطولة الملك عبد الله الثاني لكرة السلة المقامة حاليا في صالة الأمير حمزة بالعاصمة الأردنية عمان حتى 31 أغسطس/ آب الحالي بمشاركة 12 دولة عربية.

وقد جاء ذلك إثر تغلبه على المغرب 105-65 ( الشوط الأول 33-32) في المباراة التي جرت مساء الاثنين ليحل وصيفا في المجموعة الأولى خلف المنتخب المصري الذي ألحق هزيمة قاسية بالمنتخب السعودي حامل اللقب وأخرجه من البطولة.

برز من المنتخب السوري ميشيل معدلي برصيد 35 نقطة وأضاف محمد إمام 16 نقطة وكل من محمد أبو سعدة ورضوان حسب الله 15 نقطة وخالد زيدان 12 نقطة، في حين برز من المنتخب المغربي خالد بويبي برصيد 15 نقطة وأضاف رضوان أبو زيد 12 نقطة.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، قضى المنتخب المصري على آمال المنتخب السعودي وأخرجه من البطولة بتغلبه عليه بفارق 32 نقطة وبواقع 93-61 (الشوط الأول 47-29).

ظهر من المنتخب المصري إسماعيل برصيد 15 نقطة وأضاف كل من الحسيني سمير وأحمد منير 13 نقطة لكل منهما إيهاب الألفي 11 نقطة، في حين كان أبرز المسجلين من السعودي عثمان عبيد برصيد 12 نقطة وأضاف خالد فلاته عشر نقاط وفهد اليامي تسع نقاط.

واصل العنابي مسلسل عروضه القوية (الجزيرة نت)
المنتخب القطري
وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب القطري فوزه الثالث على التوالي في البطولة وأكد تأهله كبطل للمجموعة إثر فوزه السهل على نظيره العراقي بنتيجة 89-53 (الشوط الأول 62-23) في مباراة من جانب واحد تألق فيها من الجانب القطري اللاعب علي تركي وسجل 16 نقطة وأضاف داود موسى 12 نقطة وخالد سليمان 11 نقطة، في حين برز مالك سليم بالتمريرات المساعدة حيث قام بعشر محاولات ناجحة.

وبالرغم من خسارته فإن المنتخب العراقي تأهل للدور الربع النهائي كثاني أفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات، أما الفريق التونسي فتأهل بدوره لكونه أفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تأهل المنتخب اللبناني للدور الربع النهائي بحلوله وصيفا خلف المنتخب القطري وذلك بعد فوزه الكبير على المنتخب الجزائري بنتيجة 101-71 (الشوط الأول 55-47).

برز من المنتخب اللبناني روني فهد برصيد 28 نقطة وعلي فخر الدين برصيد 14 نقطة وجو فوغل برصيد 11 نقطة، في حين برز من الفريق الجزائري عدلي كمال برصيد 19 نقطة وجاد سعيد برصيد 15 نقطة وكانو جيلاني رصيد 14 نقطة.

وكان المنتخب الأردني قد تأهل كبطل للمجموعة الثالثة أول أمس الأحد برفقة المنتخب الإماراتي الذي حل وصيفا في المجموعة.

وقسمت الفرق المتأهلة للدور الربع النهائي إلى مجموعتين تضم إحداهما فرق الأردن ولبنان ومصر و العراق، في حين ضمت المجموعة الأخرى فرق سوريا و الإمارات وقطر وتونس.

مباريات الثلاثاء والأربعاء
تقام اليوم الثلاثاء مباراتان في فئة السيدات فيلتقي المنتخب المصري مع نظيره الأردني واللبناني مع نظيره السوري.

وستقام غدا الأربعاء أربع مباريات في الجولة الأولى من مباريات الدور الربع النهائي فتلتقي مصر مع العراق وقطر مع تونس والأردن ضد لبنان والإمارات ضد سوريا.

المصدر : الجزيرة