الترجي التونسي يهزم مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري
آخر تحديث: 2003/8/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/25 هـ

الترجي التونسي يهزم مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري

الترجي التونسي أمام الأهلي المصري في دوري الأبطال (أرشيف)
حقق الترجي التونسي فوزا ثمينا على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 1-صفر أمس الجمعة في البليدة، في افتتاح الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

واندفع اتحاد العاصمة منذ البداية نحو مرمى ضيوفه بحثا عن التهديف لتحقيق الفوز الذي لم يكن لديه خيار سواه, بيد أنه اصطدم بدفاع تونسي منظم بقيادة راضي الجعايدي.

وتألق حارس مرمى الترجي العاجي جان جاك تيزيي وأنقذ مرماه من أهداف عدة في الشوط الأول، في الوقت الذي كان فيه حارس مرمى الجزائريين هشام مزاير في شبه راحة باستثناء تصديه لتسديدة للعاجي جان مارك بينييه.

ثم تأتي الدقيقة 45 على خلاف سير المباراة عندما تلقى لاعب الترجي العاجي أمواه دياكي تمريرة عرضية لم يجد صعوبة في إيداعها داخل مرمى مزاير.

وزادت محن الجزائريين بخسارتهم جهود مدافعهم قائد الفريق منير زغدود بسبب الإصابة في الشوط الثاني. وأهدر فريد غازي فرصة ذهبية لإدراك التعادل حين سدد كرة ضعيفة وهو داخل المنطقة, ثم أبعد تيزيي كرة رأسية لفاضل ستارة إلى ركنية.

وكان الترجي حامل اللقب عام 1994 تغلب على كانون ياوندي الكاميروني 2-1 في الجولة الأولى, ليتصدر بفوزه الأخير المجموعة الثانية برصيد ست نقاط, أما اتحاد العاصمة فقد مني بخسارته الثانية على التوالي وكانت الأولى أمام أتلتيكو الأنغولي بالنتيجة نفسها، وباتت مهمته صعبة في المنافسة على بطاقتي المجموعة المؤهلتين إلى دور الأربعة.

ويحل أتلتيكو صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ضيفا على كانون ياوندي غدا الأحد في ختام الجولة الثانية.

المصدر : وكالات