لاعبو أندرلخت يحتفلون بالفوز في مباراة سابقة (رويترز)
افتتح نادي أندرلخت الحائز على المركز الثاني في الدوري البلجيكي الموسم الماضي موسمه الجديد بالفوز 3-1 على فريق أنتويرب في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس السبت.

وأحرز لاعب خط الوسط السويدي بار زيتربرغ هدفا لأندرلخت، في حين أحرز اللاعب نيناد غيستروفيتش هدفين.

وكان أندرلخت قد تخلص من عشرة لاعبين قبل بداية الموسم الحالي أملا في إعادة ترتيب صفوفه واستعادة اللقب الذي أحرزه عامي 2000 و 2001.

وافتتح زيتربرغ (32 عاما) الذي قضى سبعة مواسم مع أندرلخت قبل أن يلعب الأعوام الثلاثة السابقة مع أوليمبياكوس بيرايوس اليوناني، التهديف في الدقيقة 35 قبل أن يتعادل عمر موسى لأنتويرب بست دقائق.

ثم سجل غيستروفيتش هدفه الأول بعد انطلاقة سريعة في الدقيقة 45 قبل أن يعزز فوز فريقه بهدف ثالث من ضربة جزاء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

وبهذا النصر توج أندرلخت نجاح الأسبوع الماضي حيث فاز على رابيد بوخارست الروماني 3-2 في مباراة العودة في الدور الثاني من تصفيات دوري الأبطال الأربعاء الماضي بعد أن كان مهزوما 2-صفر.

واحتل أندرلخت المركز الثاني في الدوري البلجيكي الموسم الماضي بعد كلوب بروغيس بفارق ثمان نقاط. وافتتح بروغيس مبارياته الجمعة الماضية بالفوز 1-صفر على جينك بطل الدوري لموسم 2002.

وتقام مساء اليوم الأحد ثلاث مباريات حيث يلتقي بيفيرين مع جينت، ويستضيف هيوسدن زولدر الذي صعد للدرجة الأولى هذا الموسم سيركل بروغيس. كما يستضيف أكسلسيور موسكرون فريق ستاندرد ليخ في آخر مباريات الأسبوع الأول.

المصدر : رويترز