فيليب تروسييه (أرشيف-رويترز)

سيوقع المدرب الفرنسي فيليب تروسييه غدا الأربعاء في العاصمة القطرية عقدا رسميا مع الاتحاد القطري لكرة القدم لتولي الإشراف الفني على المنتخبات القطرية في مؤتمر صحفي يعقد لهذه الغاية، ومن المقرر أن يتحدث تروسييه عن خطة عمله في الفترة المقبلة.

ويستمر عقد تروسييه مع الاتحاد القطري حتى أيلول/ سبتمبر 2005 مع إمكانية التجديد في حال تأهل المنتخب القطري إلى نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وكشفت إدارة المنتخبات القطرية عن أسماء الجهاز الفني الذي اختاره تروسييه للعمل معه ويضم خمسة مدربين هم: الفرنسي فرانك (مدرب لياقة بدنية) والتونسي حاتم السوسي (مساعد مدرب) والمغاربة عبد المالك النايلي (مساعد مدرب) ومحمد عجم (مساعد مدرب) وسعيد بادو (مدرب حراس المرمى) والأخير شقيق مدرب المنتخب المغربي الحالي حارس المرمى الدولي السابق الزاكي بادو.

وسيكون الاختبار الأول لتروسييه مع المنتخب القطري خوض تصفيات كأس آسيا التي تنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل ودورة كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت.
ومن المقرر أن يتم التجمع الأول للمنتخب القطري بحضور تروسييه بعد غد الخميس تمهيدا للدخول في معسكر تدريبي في فرنسا ابتداء من 20 يوليو/ تموز الحالي.

وكان تروسييه قاد منتخب اليابان إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2002 للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر : الفرنسية