حارس مرمى الشرطة العراقي عماد هاشم يقبل قائد فريق الكويت الكويتي عادل عقلة(الفرنسية)

حقق الزمالك المصري فوزا شاقا على الجيش السوري 1-صفر في أولى مباريات بطولة السوبر العربية الثانية للأندية التي يستضيفها الزمالك وجاره إنبي حتى 20 يوليو/ تموز الحالي في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وسجل طارق السعيد هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 71 إثر إعاقة جمال حمزة المنفرد داخل منطقة الجزاء.

وبعد حفل الافتتاح الرسمي واستعراض رمزي للفرق المشاركة, قُدم تسجيل لأوبريت الحلم العربي. وقد أطلقت على البطولة تسمية دورة التضامن مع فلسطين.

صراع على الكرة بين لاعب الزمالك عبد الحليم علية و لاعب الجيش أحمد عزام(الفرنسية)

وهذا هو الفوز الأول للزمالك على الجيش إذ سبق أن تواجه الفريقان مرتين عام 1977 فتعادلا 4-4 ثم 1-1 في مباراة لم تكتمل.

وغاب عن تشكيلة الزمالك الأساسية المهاجم حسام حسن وقائد الفريق لاعب الوسط حازم إمام. وبدأ الجيش بكامل لاعبيه الأساسيين المباراة التي كانت في الحقيقة مواجهة بين المدربين المصريين طلعت يوسف في نادي الجيش وأحمد رفعت في نادي الزمالك لكون المدير الفني البرتغالي نيلو فينغادا عاد لتوه من البرتغال بصحبة زوجته بعد أن أمضى عدة أيام في بلاده عقب توقيعه العقد مع الفريق المصري.

تعادل عراقي كويتي
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها
انتهت مباراة الكويت الكويتي والشرطة العراقي بسلام بتعادلهما 2-2 في أول مواجهة في كرة القدم بين فريقين من العراق والكويت منذ الغزو العراقي للكويت عام 1990.

صراع على الكرة بين تيسير عبد المحسن لاعب الشرطة العراقي ووليد علي لاعب الكويت الكويتي(الفرنسية)
وافتتح البرازيلي صوماليا التسجيل للكويت في الدقيقة 13 من كرة رأسية، ولكن الشرطة أدرك التعادل في الدقيقة 18 حيث وصلت الكرة المسددة من ركلة حرة مباشرة إلى مهند علي فمررها بدوره إلى عمار عبد الحسين الذي أرسلها عرضية فقابلها المدافع الأيمن مازن عبد الستار في الجهة اليسرى وأطلقها بقوة في سقف الشبكة مدركا التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني تمكن الشرطة العراقي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 عبر أحمد مناجد إثر تمريرة من عباس رحيم الذي انفرد بالحارس أحمد جاسم وسددها زاحفة فاستقرت داخل الشباك.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن البرازيلي أليساندرو من إدراك التعادل للكويت في الدقيقة 87 من متابعة رأسية.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الزمالك المصري

1

1

-

-

1

-

3

الشرطة العراقي

1

-

1

-

2

2

1

الكويت الكويتي

1

-

1

-

2

2

1

الجيش السوري

1

-

-

1

-

1

-

المصدر : الفرنسية