كاظمة الكويتي يهزم الكاظمية العراقي ببطولة أندية الإسكواش
آخر تحديث: 2003/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/4 هـ

كاظمة الكويتي يهزم الكاظمية العراقي ببطولة أندية الإسكواش

لقطة أرشيفية لإحدى مباريات الاسكواش العالمية

تغلب كاظمة الكويتي على الكاظمية العراقي 3-صفر أمس الأربعاء، في افتتاح مباريات بطولة الأندية العربية السادسة للرجال في الإسكواش في العاصة الأردينة عمان، وهي أول مواجهة بين فريقين كويتي وعراقي منذ العام 1990.

وجاءت المواجهة بناء على طلب من الفريق الكويتي بعد أن كان الاتحاد العربي رحب بالفريق العراقي الذي حضر إلى عمان أول أمس الاثنين وطلب مشاركته في المنافسات.

وتغلب فهد الحسيني على معين حمزة 3-صفر (الأشواط 9-صفر و9-1 و9-صفر), وبدر الحسيني على صفاء حمزة 3-صفر (9-2 و9-صفر و9-صفر), وسلمان الحسيني على إياد عباس 2-صفر (9-صفر و9-1).

يذكر أن الرياضيين الكويتيين لم يلتقوا مع نظرائهم العراقيين منذ الغزو العراقي للكويت عام 1990, بيد أن الأمور تغيرت في الآونة الأخيرة بعد سقوط نظام الرئيس العراقي صدام حسين.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس نادي القادسية الشيخ طلال الفهد أعلن في أبريل/ نيسان الماضي أن "نادي القادسية سيكون أول ناد يدخل العراق ويشارك أشقاءه العراقيين في المنافسات الرياضية على أرض الرافدين بعد زوال النظام العراقي".

وأضاف "أن الكويت ليست على خلاف مع الشعب العراقي الشقيق، بل خلافنا مع النظام الحاكم، وسأكون على رأس البعثة الرياضية لأشارك أبناء القادسية هذه الاحتفالية".

يذكر أن الكويت الكويتي سيواجه الشرطة العراقي الأحد المقبل في افتتاح بطولة الأندية العربية الثانية لكرة القدم المقررة في مصر.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: