أميركا تهزم كوستاريكا وتحل ثالثة في الكأس الذهبية
آخر تحديث: 2003/7/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/29 هـ

أميركا تهزم كوستاريكا وتحل ثالثة في الكأس الذهبية

اللاعب الكوستاريكي رونالدو فونسيكا يحتفل بتسجيله الهدف الأول لفريقه في مرمى الولايات المتحدة (الفرنسية)

حصلت الولايات المتحدة على المركز الثالث في بطولة الكأس الذهبية لدول اتحاد الكونكاكاف بعد تغلبها على كوستاريكا 3-2 في المباراة التي جرت بينهما أمس في ملعب ولاية ميامي.

وتوج الهدف الحاسم الذي سجله بوبي كونفي مباراة صعبة كان على أصحاب الأرض أن يعوضوا خلالها مرتين تقدم المنافسين بهدف. وجاء الهدف في الدقيقة 67 حين انطلق لاندون دونوفان في الجناح الأيسر ومرر كرة إلى كونفي الذي تخلص من دفاع كوستاريكا وسدد الكرة داخل الشباك من حدود منطقة الجزاء.

ورغم أن كوستاريكا خاضت المباراة بعد راحة ليوم واحد فقط عقب هزيمتها من المكسيك 2-صفر في الدور قبل النهائي الخميس الماضي إلا أنها كانت الأخطر في بداية المباراة واستحقت التقدم مرتين. وقد أحرزت هدفها الأول في الدقيقة 24 بتسديدة لرونالدو فونسيكا من مسافة 12 مترا.

وتعادلت الولايات المتحدة في الدقيقة 29 بهدف لكارلوس بوكانيغرا غير المراقب. لكن كوستاريكا عاودت التقدم حين سجل فونسيكا هدفه الثاني قبل ست دقائق من انتهاء الشوط الأول من كرة فشل حارس المرمى كيسي كيلر في إبعادها على نحو جيد ليسددها فونسيكا داخل المرمى من مسافة 13 مترا تقريبا.

ومع تراجع أداء الضيوف في الشوط الثاني تعادل إيرني ستيوارت في الدقيقة 56 بتسديدة لولبية مفاجئة من حافة المنطقة. وجاء كونفي ليحرز هدف الفوز للأميركيين في المباراة التي شهدها 5093 متفرجا فقط.

وتخوض المكسيك والبرازيل التي تشارك بفريق تحت 23 عاما نهائي البطولة في وقت لاحق اليوم في مكسيكو سيتي.

المصدر : رويترز