الزمالك يهزم الكويت ويتوج بطلا للأندية العربية
آخر تحديث: 2003/7/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/22 هـ

الزمالك يهزم الكويت ويتوج بطلا للأندية العربية

لقطة من مباراة الزمالك المصري والكويت الكويتي (الفرنسية)


توج الزمالك المصري بأول لقب عربي في تاريخه عندما فاز ببطولة الأندية العربية الثانية لكرة القدم إثر تغلبه على الكويت الكويتي 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأحد على ملعب القاهرة الدولي.

وسجل المدافع أحمد صالح الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 23 من الشوط الأول، في حين أضاف نجم المنتخب الأولمبي المصري محمود محمود الهدف الثاني في الدقيقة 58. وقبل نهاية المباراة بدقيقتين قلص البرازيلي أليساندرو أوليفيرا النتيجة بهدف للفريق الكويتي.

وسيطر الزمالك تماما على مجريات الشوط الأول رغم أن مدربه البرتغالي نيلو فينغادا بدأ بتشكيلة دفاعية، معتمدا على حسام حسن كرأس حربة. ونجحت خطته في شل حركة الثلاثي البرازيلي فابيانو وصوماليا وأليساندرو في فريق الكويت, في حين شكلت كل هجمة للزمالك خطورة ولم يستفد إلا من فرصة واحدة منها.

وعزز الزمالك تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان ارتد على أثره إلى الدفاع والانطلاق في هجمات مرتدة بعد أن قوى فينغادا خط الهجوم, وأحس الكويت بحراجة الموقف فانطلق إلى الهجوم متناسيا الناحية الدفاعية وكاد يدفع الثمن من الهجمات المرتدة, قبل أن يقلص أليساندرو الفارق.

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة طرد البرازيلي صوماليا بعد اعتدائه على ثامر عبد الحميد الذي أسقطه أرضا, وتدخل عبد الواحد السيد لتهدئة النفوس فنال نصيبه لكمة من البرازيلي أيضا قبل أن يفض الاشتباك بعد توقف أكثر من 5 دقائق, وطرد مدرب الزمالك محمود الخواجة أيضا

وتجددت الاشتباكات بين اللاعبين في الوقت بدل الضائع, ثم تدخل العقلاء ثانية وحسموا الأمر. وأهدر طارق السعيد آخر فرصة في اللقاء بعدما انفرد بالحارس الكويتي أحمد جاسم، لكنه سددها خارج المرمى.

المصدر : الفرنسية