اللاعب المصري أحمد حسام (ميدو) يتسلم قميص نادي مرسيليا رقم 9 من مسؤولي الفريق الفرنسي (الفرنسية)

انضم مهاجم أياكس أمستردام الهولندي والمنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسام الملقب بـ (ميدو) رسميا لصفوف مرسيليا الفرنسي بعد أن وقع أمس السبت في القاهرة عقد الانتقال لصفوف الفريق الفرنسي لمدة خمس سنوات.

وبلغت قيمة الصفقة 12 مليون يورو -ما يعادل 13.5 مليون دولار- دفعت منها ستة ملايين لأياكس على أن يستلم الأخير ثلاثة ملايين يورو المتبقية بعد ثلاثة أشهر, وفي حال تأهل مرسيليا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيدفع للفريق الهولندي ثلاثة ملايين يورو أخرى.

وتسلم ميدو القميص رقم 9 الذي سيرتديه مع مرسيليا في مؤتمر صحفي أقيم في القاهرة وحضره جان فيليب مدرب الفريق الفرنسي.

ميدو يوقع العقد لنادي مرسيليا (الفرنسية)

وقال ميدو عقب توقيعه "سأكون سفير مصر في النرويج لترشيحها لاستضافة مونديال 2010" مؤكدا أنه أصر على أن يكون توقيع العقد في مصر وأنه يشعر بالسعادة لاختياره من قبل اللجنة المسؤولة عن ملف مصر لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2010 ليكون سفيرا للدعاية للملف المصري.

وأضاف ميدو أنه سيحاول مقابلة أكبر عدد من نجوم كرة القدم في أوروبا وإقناعهم بمساندة طلب مصر لتنظيم كأس العالم عام 2010 وأنه بدأ ذلك بالفعل منذ أسبوعين مع النجم الأرجنتيني باتيستوتا الذي زار القاهرة مؤخرا.

من جهته, قال مساعد المدير الفني ومدرب الفريق جان فيليب دوران "إن ميدو لاعب شاب يملك مؤهلات وفنيات تناسب النادي ولديه طموح كبير كما أن لمرسيليا طموح كبير لإحراز لقب الدوري الفرنسي والمشاركة في المسابقات الأوروبية".

يذكر أن مصر تتنافس مع المغرب وتونس وليبيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا على استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2010.

مسيرة احترافية حافلة
واحترف ميدو في صفوف لاغانتواز البلجيكي ولعب معه موسما واحدا سجل فيه 16 هدفا, قبل أن ينتقل إلى صفوف أياكس في 8 أغسطس/ آب 2001 وخاض معه 40 مباراة سجل خلالها 21 هدفا وساهم بإحرازه لقب الدوري المحلي عام 2002.

وكان ميدو يرتبط بعقد مع أياكس حتى 30 يونيو/ حزيران
2006, لكن النادي الهولندي أعلن نيته التخلي عن المهاجم المصري بسبب الخلافات الكثيرة التي تسبب فيها الموسم الماضي أبرزها مع المدرب رونالد كومان والتي كانت سببا في وضعه على قائمة الانتقالات، ثم أعاره في موسم الانتقالات الشتوي إلى سلتا فيغو الإسباني حيث ساهم بحلول سلتا رابعا في الدوري وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وبدأ ميدو مسيرته الكروية مع نادي الزمالك العريق وتدرج في الفئات العمرية للفريق حتى بلغ سن السادسة عشرة حيث لعب مع الفريق الأول.

المصدر : الجزيرة + وكالات