الكويت يفاجئ الجيش في بطولة السوبر العربية
آخر تحديث: 2003/7/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/13 هـ

الكويت يفاجئ الجيش في بطولة السوبر العربية

صراع على الكرة بين لاعب الكويت البرازيلي فابيو ولاعب الجيش السوري أحمد عزام (الفرنسية)

أحيا نادي الكويت آماله بالتأهل إلى الدور النصف النهائي من بطولة السوبر العربية الثانية للأندية لكرة القدم التي يستضيفها الزمالك وإنبي المصريان حتى 20 يوليو/ تموز الحالي إثر فوزه على الجيش السوري 3-1 أمس الخميس في المباراة التي جرت على ملعب نادي السكة الحديد في القاهرة في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

ورغم البداية القوية للجيش في الشوط الأول فإن البرازيلي صوماليا افتتح التسجيل للكويت من خطأ قاتل في الدقيقة 18, وكان الفريق السوري على وشك إدراك التعادل من فرصة لا تتكرر لكن الحظ لم يقف إلى جانبه, ثم أضاف صوماليا الهدف الثاني والثالث له في البطولة في الوقت بدل الضائع مستفيدا من اندفاع السوريين إلى الأمام.

وفي الشوط الثاني حاول السوريون قلب النتيجة كما فعلوا مع الشرطة العراقي في الجولة الثانية التي انتهت بفوزهم 4-2, لكن الرياح لم تجر بما اشتهت سفنهم, فبعد أن قلص الفارق بعد دقيقتين عبر زياد شعبو، ارتكب حارسه محمد بيروتي خطأ لا يقل تأثيرا عن خطأ رغدان عزز الكويت منه تقدمه عبر البرازيلي أليساندرو في الدقيقة 68.

ابتعد الشرطة العراقي عن المنافسة رغم تقديمه عرضا جيدا في البطولة (الفرنسية)

الشرطة العراقي يبتعد عن المنافسة
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها ابتعد الشرطة العراقي عن المنافسة إثر تعادله مع اتحاد العاصمة الجزائري 1-1.

وبهذا التعادل أصبح رصيد الشرطة نقطتين من ثلاث مباريات وتبقى له مباراة أخيرة مع الزمالك الأحد المقبل مقابل نقطتين من مباراتين لاتحاد العاصمة.

وكان الشرطة الذي شارك في البطولة تعادل مع الكويت 2-2 ثم خسر أمام الجيش السوري 2-4. وتميز الشوط الأول بتنظيم دفاعي للشرطة وضعف في الهجوم, في حين كان الخلل في دفاع اتحاد العاصمة الذي أهدى منافسه عدة كرات استغلها تسديدا وليس نتيجة, لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

وفي الشوط الثاني افتتح دزيري بلال التسجيل لاتحاد العاصمة الجزائري في الدقيقة 51 من كرة ثابتة, ثم سيطر الشرطة على المجريات وأضاع فرصا بالجملة حتى تمكن حامد قاسم من إدراك التعادل مستغلا كرة مرتدة من مزاير في الدقيقة 82. وواصل العراقيون سيطرتهم وأهدر عباس رحيم وحامد قاسم وأحمد كاظم خمس فرص في الدقائق الخمس الأخيرة ولم يتمكنوا من إبقاء فريقهم في إطار المنافسة.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاطه

الكويت الكويتي

2

1

1

-

5

3

4

الزمالك المصري

2

1

1

-

2

1

4

الجيش السوري

3

1

-

2

5

6

3

اتحاد العاصمة الجزائري

2

-

2

-

2

2

2

الشرطة العراقي

3

-

2

1

5

7

2

المصدر : الفرنسية