صراع على الكرة بين الفرنسي توني باركر لاعب سان أنطونيو ولاعب نيوجيرسي جيسون كيد (الفرنسية)

أدرك فريق نيوجيرسي التعادل 1-1 أمام سان أنطونيو في الدور النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، بعد أن قاده جيسون كيد للفوز في المباراة الثانية 87-85 التي جرت صباح اليوم.

وكان سان أنطونيو فاز في المباراة الأولى 101-89 ملحقا بنيوجيرسي أول خسارة في مرحلة البلاي أوفس منذ 26 أبريل/ نيسان الماضي. ويحرز اللقب كل فريق يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

ويملك نيوجيرسي فرصة تعزيز رصيده من الانتصارات لأنه سيخوض المباريات الثلاث التالية على أرضه حسب لوائح البطولة, بعد أن خاض المباراتين الأوليين على ملعب سان أنطونيو الذي سيستضيف بدوره المباراتين الأخيرتين في حال استدعت الضرورة لخوضهما.

الأرجنتيني جينوبيلي لاعب سان أنطونيو يحاول التسديد نحو سلة نيوجيرسي (الفرنسية)

وفرض نيوجيرسي أفضليته في بداية المباراة، وكان الطرف الأفضل في الأرباع
الثلاثة الأولى دون أن يسجل فارقا كبيرا، لكنه كان كافيا له للفوز بفارق نقطتين رغم تقدم سان أنطونيو في الربع الأخير.

وكان جايسون كيد نجم المباراة دون منازع بتسجيله ثلاثين نقطة مع قيامه بسبع متابعات, وتفوق على عملاق سان أنطونيو تيم دنكان الذي كان قد قاد فريقه للفوز في المباراة الأولى لكنه اكتفى بتسجيل 19 نقطة مع القيام بـ12 متابعة في الثانية, وأهدر سبعا من عشر رميات حرة احتسبت له, وخسر الكرة أربع مرات أيضا.

أما أقرب المسجلين إلى كيد في صفوف نيوجيرسي فكان كينيون مارتن برصيد 14 نقطة, في حين كان الفرنسي طوني باركر الأفضل في سان أنطونيو برصيد 21 نقطة كما قام بخمس متابعات وأضاف ستيفن جاكسون 16 نقطة.

وقال كيد عقب المباراة "كنا نعرف أنه لا يمكننا خسارة ثماني مباريات على التوالي في الدور النهائي", مضيفا "وأخيرا فزنا في مباراة".

وكان نيوجيرسي خسر أمام لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية صفر-4 في الدور النهائي العام الماضي, لكن البطل فقد لقبه هذا الموسم بخسارته أمام سان أنطونيو 2-4 في الدور النصف النهائي.

المصدر : الفرنسية