العربي القطري يضم باتيستوتا رسميا لمدة موسمين
آخر تحديث: 2003/6/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/8 هـ

العربي القطري يضم باتيستوتا رسميا لمدة موسمين

باتيستوتا يصافح الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس النادي العربي القطري عقب توقيعه مع الفريق (الجزيرة)
أعلن نادي العربي القطري رسميا مساء أمس السبت عن تعاقده مع مهاجم المنتخب الأرجنتيني السابق لكرة القدم غابرييل عمر باتيستوتا لمدة عامين مع أخبار تحدثت أن الصفقة وصلت إلى 15 مليون دولار.

ووقع رئيس النادي العربي الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني العقد مع باتيستوتا في أحد فنادق العاصمة الإيطالية روما بحضور أحمد السليطي المشرف على المنتخبات القطرية بكرة القدم.

وقال الشيخ فلاح "يعتبر التعاقد مع باتيستوتا خطوة إضافية على طريق عودة النادي العربي الذي يطلق عليه فريق الأحلام إلى سابق عهده في المنافسة على كافة البطولات المحلية والخارجية ومكسبا سيؤثر إيجابا على عودة الجماهير العرباوية إلى المدرجات مرة أخرى".

وأضاف الشيخ فلاح "سيكون الفريق في الموسم
المقبل في مقدمة الفرق المنافسة على البطولات وأيضا بمزيد من الصفقات الرابحة. وستؤثر عودة العربي إلى موقعه الطبيعي إيجابا على مسيرة الكرة القطرية".

ومن المقرر أن يصل باتيستوتا إلى قطر في 27يوليو/تموز المقبل تمهيدا للمشاركة في فترة الإعداد التي ستبدأ في أول أغسطس/آب المقبل في إحدى الدول الأوروبية قد تكون تشيكيا.

وسينضم باتيستوتا إلى مجموعة من اللاعبين الدوليين السابقين منهم الألمانيان ستيفان إيفنبرغ الذي سيكون زميله في العربي, وماريو باسلر (الريان) والمدافع الفرنسي فرانك لوبوف (السد).

باتيستوتا يتحدث لمراسلة الجزيرة عقب توقيع العقد(الجزيرة)

وكانت الصحف الأرجنتينية أشارت قبل أيام إلى أن باتيستوتا, الذي أنهى فترة إعارته من روما إلى إنتر ميلان, سينضم إلى العربي القطري لمدة موسمين مقابل ثمانية ملايين دولار.

وكان هداف المنتخب الأرجنتيني قرر الاعتزال دوليا في نوفمبر/تشرين الثاني 2002 وسبق أن لعب في صفوف ريفر بليت (89-90) وبوكا جونيور (90-91) ثم جرب الاحتراف في إيطاليا مع فيورنتينا عشرة مواسم (91-2000) ومع روما (2000 حتى نهاية 2002) وأخيرا مع إنتر ميلان (من يناير/كانون الثاني 2003). وتوج باتيستوتا هدافا للدوري الإيطالي عام 1995 برصيد 26 هدفا.

من جهة أخرى, وصل مدرب منتخب الزمالك المصري السابق البرازيلي روبرتو كارلوس كابرال إلى الدوحة لوضع اللمسات الأخيرة على عقده مع العربي حيث توصل الطرفان إلى شبه اتفاق على العقد.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية