الملك ألبرت ملك بلجيكا يتوج كل من البطلة هينان ووصيفتها كليسترز (الفرنسية)

أحرزت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة رابعة لقب دورة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب رولان غاروس, ثانية البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام) بفوزها على مواطنتها كيم كليسترز المصنفة ثانية 6-صفر و6-4 في المباراة النهائية اليوم السبت.

وسيطرت هينان على مجريات المباراة وحسمتها في غضون ساعة وأربع دقائق لتتسلم كأس البطولة من الملك ألبرت ملك بلجيكا وشيكا قدره 819 ألف يورو (967 ألف دولار أميركي) هي جائزة المركز الأول تاركة نصف هذا المبلغ لمواطنتها كليسترز.

لم تصدق هينان أنها فازت بأول لقب كبير(الفرنسية)
واحتفلت هينان بعيد ميلادها الحادي والعشرين، الذي صادف الأول من الشهر الحالي، أفضل احتفال بضم كأس كانت تحلم بها منذ أن وطأت قدمها الملاعب لأول مرة, فيما جررت كليسترز أذيال الخيبة قبل عيد ميلادها العشرين الذي يصادف غدا الأحد.

وهذه هي المرة الأولى التي تحرز فيها لاعبة بلجيكية إحدى البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام).

وبهذا الفوز نجحت هينان في أول نهائي بلجيكي خالص في تاريخ البطولات الكبرى حيث فشلت كليسترز مرتين, الأولى كانت أمام الأميركية جنيفر كابرياتي عام 2001 في رولان غاروس بالذات, وعوضت بالتالي إخفاقها هي أيضا أمام الأميركية فينوس وليامس في نهائي ويمبلدون الإنجليزية في العام ذاته.


وتقدمت هينان من المركز الرابع إلى الثالث في التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الأحد أو الاثنين خلف الأميركية سيرينا وليامس التي كانت ضحيتها في نصف النهائي وحرمتها من الاحتفاظ باللقب, وكليسترز ضحيتها الثانية في النهائي وأمام فينوس وليامس الشقيقة الكبرى لسيرينا التي تراجعت إلى المركز الرابع.

فوجئت كليسترز بمستوى هينان (الفرنسية)

وقال هينان عقب فوزها "إنها لحظة عظيمة بالنسبة لي أن أفوز بالمباراة وأحقق اللقب.. أود أن أشكر جميع من آزرني..أريد أن أهنئ كيم على المشوار الرائع الذي قامت به, وشكري الخاص إلى شخصين وقفا إلى جانبي كل هذه الأيام في اللحظات الحلوة والمرة هما زوجي بيير إيف هاردين ومدربي كارلوس.

وأضافت هينان" أريد أن أهدي الفوز إلى والدتي التي تسهر علي وآمل ان تكون فخورة بي وأهدي هذا الفوز لأمي فرانسواز".

أما كليسترز فقالت "أود أن أهنئ هينان على أدائها اليوم، كنت غائبة في المجموعة الأولى.. تحسن أدائي في المجموعة الثانية ولعبت بشكل جدي ولكن هينان كانت في قمة مستواها.. آمل ان تكون لي فرص اخرى وسأعود الى هنا وسأحاول أن أقدم ما هو أفضل".

المصدر : الجزيرة + وكالات