الأرجنتيني إيمانويل جينوبيلي لاعب سان أنطونيو يسدد نحو سلة نيوجيرسي (الفرنسية)

تغلب سان أنطونيو سبيرز على نيوجيرسي نتس 101-89 في المباراة الأولى ضمن الدور النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين والتي جرت صباح اليوم الخميس.

وبهذا الفوز نجح سان أنطونيو في إلحاق أول هزيمة بنيوجيرسي في مرحلة البلاي أوفس، علما بأن آخر خسارة له تعود إلى 26 إبريل/ نيسان الماضي.

ويحرز اللقب كل فريق يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبعة.

خيبة الأمل بادية على وجوه لاعبي نيوجيرسي (الفرنسية)
وشهدت المباراة تألق لاعبي سان أنطونيو, النجم تيم دنكان والفرنسي توني باركر حيث سجل دنكان 32 نقطة ونجح في القيام بعشرين متابعة, أما الفرنسي توني باركر الجندي المجهول فنجح في مراقبة نجم نيوجيرسي جيسون كيد مراقبة جيدة وأجبره على التسديد من بعيد، فلم يتمكن كيد من تسجيل سوى عشر نقاط كما أنه أخفق في عشر تسديدات متتالية.

ولم يكتف باركر بمراقبة كيد, وإنما تفوق عليه من حيث النقاط فسجل 16 نقطة في المباراة ونجح في القيام بخمس تمريرات حاسمة وثلاث متابعات.

وجاءت المباراة ندية من كلا الفريقين حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 42-42. لكن الربع الثالث كان نقطة التحول في المباراة بعد أن نجح سان أنطونيو في توسيع الفارق إلى 15 نقطة وبنتيجة 74-59 بفضل 13 نقطة لدنكان.

نجم نيوجيرسي جيسون كيد لم يفلح في إنقاذ فريقه من الخسارة (الفرنسية)
وقال كيد عقب خسارة فريقه "ليس لدي أعذار, فلم أسدد بطريقة جيدة اليوم, وعلينا أن نرفع القبعة لسان أنطونيو لأنهم قدموا مباراة كبيرة"، مضيفا "يضم سان أنطونيو في صفوفه أفضل لاعب في الدور الأول هو تيم دنكان وقد أثبت أنه يستحق اللقب في مباراة اليوم, إنه لاعب رائع".

أما دنكان فقال "لا شك أن الفوز سيعطينا دفعة معنوية هائلة خاصة أننا نجحنا في وقف مسلسل انتصارات نيوجيرسي في مرحلة البلاي أوفس".

المصدر : الفرنسية