لقطة من مباراة الحكمة والرياضي في دوري كرة السلة اللبناني (الفرنسية)

تغلب نادي الرياضي بيروت على منافسه الحكمة حامل اللقب في المواسم الخمسة السابقة بنتيجة 71-70 في المباراة الرابعة التي جرت أمس الأربعاء على ملعب الرياضي
في الدور النهائي من الدوري اللبناني لكرة السلة ليدرك التعادل 2-2 ويفرض مباراة خامسة حاسمة.

وكان الحكمة تقدم على الرياضي 1-صفر في المباراة الأولى بسبب انسحاب الرياضي في الربع الثاني والنتيجة لمصلحته 34-33, ثم تعادلا 1-1 بعد انسحاب الحكمة بدوره من الثانية لعدم حضوره إلى ملعب الرياضي في بيروت, ثم تقدم الحكمة 2-1 بتغلبه في المباراة الثالثة 83-73. وستقام المباراة الخامسة على ملعب مجمع فؤاد شهاب في بلدة جونية شمال بيروت الجمعة المقبل.

وتقدم الحكمة في الربع الأول 25-11 بفضل التسديد من خارج القوس. وتألق بدر مكي الذي سجل ثماني نقاط, وكل من زميليه فادي الخطيب وإيلي مشنتف برصيد خمس نقاط لكل منهما في الوقت الذي افتقد فيه الرياضي التركيز, وكان ياسر الحاج أبرز مسجل في صفوف الرياضي برصيد خمس نقاط.

وفي الربع الثاني, ارتفع الفارق إلى 20 نقطة 33-13, لكن دخول حسين توبة ومحمد حنتس في صفوف الرياضي قلب الوضع رأسا على عقب لمصلحة الرياضي وتقلص الفارق تدريجيا بعد أن أنهى الرياضي هذا الربع لمصلحته 21-17.

وتقدم الرياضي للمرة الأولى 52-51 بعدما أنهى الربع الثالث لمصلحته 20-9 بفضل ثلاثية لمحمد إبراهيم وتسع نقاط لغالب رضا, في الوقت الذي سجل فيه مشنتف خمس نقاط الحكمة أخفق الخطيب في تسجيل أي نقطة.

وفي الربع الأخير الذي انتهى بالتعادل 19-19, تعادل الفريقان خمس مرات ثم تقدم الرياضي 71-70, وكاد الحكمة أن ينتزع الفوز عندما احتسبت رميتان حرتان لروي سماحة قبل 5.3 ثوان من انتهاء المباراة, سددها صباح خوري بسبب إصابة سماحة لكن خوري أهدرهما ليهزم الرياضي الحكمة للمرة الأولى هذا الموسم.

وبرز من الرياضي غالب رضا برصيد 25 نقطة ومحمد إبراهيم برصيد 13 للرياضي, أما في صفوف الحكمة فبرز إيلي مشنتف برصيد 25 نقطة والخطيب برصيد 23 نقطة.

المصدر : الفرنسية